الأربعاء 24 يوليو / يوليو 2024

كتارا منارة التنوع الثقافي.. تقديم عروض بوسنية ضمن فعاليات مونديال قطر

كتارا منارة التنوع الثقافي.. تقديم عروض بوسنية ضمن فعاليات مونديال قطر

شارك القصة

الباحث في التراث والهوية صالح غريب عن تفاعل المشجعين الأجانب الكثيف مع فعاليات مونديال قطر (الصورة: تويتر)
على مدى ثلاثة أيام، قدمت فرقة ألف ليلة وليلة عروضًا فلكلورية بوسنية في حي كتارا الثقافي، وذلك ضمن فعاليات مصاحبة لمونديال قطر.

احتضن الحي الثقافي كتارا مؤخرًا فعاليات الفلكلور البوسني، وذلك ضمن عدة عروض ومهرجانات مصاحبة لمونديال قطر 2022.

وقدّمت فرقة ألف ليلة وليلة عروضًا على امتداد ثلاثة أيام تعبّر عن التراث والفن البوسني. وبات الحي الثقافي كتارا منارة لمختلف أوجه الفنون والثقافة مع الفعاليات المنظمة خلال فترة كأس العالم، بهدف تقريب الشعوب وجعل الثقافة جسر تواصل بينهم.

تنوع ثقافي

ورأى الباحث في التراث والهوية صالح غريب أن قطر ركّزت خلال تنظيم مونديال 2022 على تقديم كل أشكال التنوع الثقافي للقادمين من الخارج، سواء من خلال العروض الفنية أو المتاحف أو مهرجان المحامل التقليدية.

وقال غريب في حديث إلى "العربي" في قطر: إن المشجعين الأجانب تفاعلوا مع الثقافات العربية في قطر، لا سيما الخليجية، عندما حرصوا على ارتداء الزي الخليجي، حيث ساهمت نشاطات المونديال في تغيير الصورة النمطية عن العرب، والتي كانت سائدة عند الغربيين، وقد نجحت الدوحة بتصدير الصورة الحضارية.

وعن الانتقادات التي طالت قطر بعد منعها شرب الكحول في الملاعب، أشار إلى أنه لاحظ خلال تواجده بين المشجعين في الملاعب احترامهم للقرار واستمتاعهم بمشاهدة المباريات وأجواء المونديال دون أي مشكلة.

وأوضح غريب أن إحدى الصحف البريطانية تحدثت بعد هذا القرار عن احتمال إلغاء الدوري البريطاني شرب الخمر أيضًا، داعيًا الدول كافة إلى التمسك بعاداتها وتقاليدها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close