الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

كلوب يشتبك مع صحفي طلب منه الاعتذار.. هل أهان مدرب ليفربول إفريقيا؟

كلوب يشتبك مع صحفي طلب منه الاعتذار.. هل أهان مدرب ليفربول إفريقيا؟

Changed

مدرب فريق ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب (غيتي)
مدرب فريق ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب (غيتي)
أجبر كلوب على توضيح استخدامه لعبارة "بطولة صغيرة" بعد أن هاجمه أحد الصحفيين الحاضرين بالكلام حين قال له إنه أهان اللاعبين والمشجعين وقارة إفريقيا.

اشتبك يورغن كلوب مع صحفي اتهم مدرب ليفربول بإهانة إفريقيا لأنه وصف كأس الأمم الإفريقية بأنها "بطولة صغيرة".

فخلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة التي فاز بها ليفربول 2-0 على بورتو في الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، سئل كلوب عن سبب عدم وجود فترات راحة دولية حتى مارس/ آذار، ومشاركة بعض لاعبي الفريق في كأس الأمم الإفريقية في يناير/ كانون الثاني.

فرد مدرّب ليفربول الألماني: "لا توجد استراحة دولية حتى مارس، لقد سمعت ذلك كثيرًا، لكن في يناير هناك بطولة صغيرة في إفريقيا، هذا ما أريد فقط قوله".

اتهام كلوب بإهانة إفريقيا

وخلال حديث له بعد المباراة، أجبر كلوب على توضيح استخدامه لعبارة "بطولة صغيرة" بعد أن هاجمه أحد الصحفيين الحاضرين بالكلام حين قال له إنه أهان اللاعبين والمشجعين وقارة إفريقيا بتعليقه هذا.

فرد كلوب: "لم أقصد ما قلته على هذا النحو. لا أعرف لماذا تفهم الأمر هكذا".

وأضاف المدرب الألماني: "لم أقصد الأمر هكذا ولم تكن هذه الفكرة في ذهني.. لم أتحدث عن كأس الأمم الإفريقية باعتبارها بطولة صغيرة أو عن قارة إفريقيا بأنها قارة صغيرة.. كلا على الإطلاق".

وأكمل: "ما قصدته حقًا، هو أننا نعرف أنه لا يوجد أي توقف دولي آخر حتى مارس، وأنا قلت حسنًا هناك بطولة صغيرة في يناير، ولم أقصد أن البطولة نفسها صغيرة، الأمر مجرد سخرية".

وهنا اشتبك الصحفي معه وقال: "أنت قلت ذلك، لقد استمعت إلى المؤتمر الصحفي وأنت قلت إن البطولة صغيرة في إفريقيا".

فأجاب كلوب قائلًا: "أنا لا أتكلم بلغتي الأصلية، ولكن إذا كنت تريد أن تفهمني بشكل خاطئ، يمكنك فعل ذلك طوال الوقت. أعلم أنني لن أفكر بهذه الطريقة أبدًا.. هذا حقًا ليس جيدًا".

وتابع: "لم تكن هذه نيتي، لكنك صنعت شيئًا من الأمر. هذا ليس رائعًا لأكون صادقًا معك".

انتصارات متتالية لليفربول

وخلال المواجهة مع بورتو، أحرز تياغو ألكانتارا ومحمد صلاح هدفين في الشوط الثاني، حيث حافظ ليفربول على علامة النجاح الكاملة في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما أضاع بورتو، العديد من الفرص في الشوط الأول.

وخسر بورتو الآن سبع مباريات وتعادل ثلاث مرات في عشر مواجهات أمام ليفربول.

وتقدم ليفربول، الذي لعب بدون فيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون لإراحتهما، بتسديدة منخفضة من تياغو في الدقيقة 52، قبل أن يؤكد صلاح حصول الفريق الإنكليزي على النقاط الثلاث في الدقيقة 70.

وبهذا الفوز الخامس، حجز ليفربول مقعده في دور الستة عشر من الدوري أبطال أوروبا مبكرًا، متصدرًا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن بورتو صاحب المركز الثاني.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close