الخميس 16 مايو / مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن إصدارات أبل الجديدة.. إليكم آيفون 14 بالمزايا والأسعار

كل ما تريد معرفته عن إصدارات أبل الجديدة.. إليكم آيفون 14 بالمزايا والأسعار

Changed

شركة آبل
من الإصدارات الجديدة لشركة أبل - غيتي
كشفت شركة أبل عن أحدث إصداراتها في الهواتف إضافة إلى ساعة تعتبرها الأقوى حتى الآن لعشاق الرياضة والسماعات المتطورة التي شملتها تحسينات مهمة.

دشنت شركة أبل، أمس الأربعاء، أحدث سلسلة من هواتف آيفون المزودة بكاميرا محسّنة، ويمكنها إرسال رسائل عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ، بينما كشفت أيضًا عن ساعة قوية لعشاق الرياضة.

وستختبر طرازات هواتف iPhone 14 قدرة الشركة على انتزاع الأموال من قاعدة عملائها الأثرياء نسبيًا، الذين أحجموا عن الإنفاق في مواجهة ارتفاع التضخم لكنهم ليسوا بمنأى عن التأثر بضعف الاقتصاد.

ماذا عرضت Apple في مؤتمرها السنوي؟

قدمت الشركة  الشهيرة في معرضها الذي حمل عنوان (لأبعد مدى) آيفون 14 بخاصية الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وأضافت الشركة "خاصية رسائل الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية" الجديدة، مما يسمح للمستخدمين بالاتصال بقمر صناعي لإرسال رسائل نصية من مواقع بعيدة. وقالت الشركة إنها أنشأت مراكز عمل لتفعيل هذه الخاصية.

وستشمل سلسلة 14 أربعة طرز هي آيفون 14 وبلس وبرو وبروماكس (iphone 14 pro max).

وتضم الهواتف كاميرات محسّنة وأجهزة استشعار أكثر دقة، وخاصية جديدة للكشف عن الأعطال. وسيضم آيفون 14 وآيفون 14 بلس رقاقة إيه15 الإلكترونية، فيما ستضم طرز برو رقاقة إيه16. 

وستكون الهواتف ابتداءً من الأسعار الآتية:

آيفون 14: 799 دولار أميركي.

آيفون 14 بلس: 899 دولار.

آيفون 14 برو: 999 دولار.

آيفون 14 بروماكس: 1099 دولار.

ويبدأ من التاسع من سبتمبر/ أيلول الجاري تقديم الطلبات للحصول على الطرز الجديدة قبل عرضها بالأسواق فيما تصبح متاحة بالأسواق اعتبارًا من 16 سبتمبر /أيلول.

Apple Watch Ultra

أما بخصوص الساعات، فوصفت ساعة "ووتش ألترا" بأنها "أكثر ساعات آبل قوة وقدرة على الإطلاق". وتستهدف الأشخاص المهتمين بالمغامرة في الهواء الطلق والرياضات المائية والتدريب على التحمل.

ويمكن أن تعمل بطارية ساعة Apple Watch Ultra لمدة تصل إلى 60 ساعة، كما توفر بوصلة في أثناء الاتصال الهاتفي وتطبيق (أوشن بلس) ocean plus الجديد للغواصين، فيما سيكون سعرها ابتداء من 799 دولارًا أميركيًا، وستتوفر في الأسواق اعتبارًا من 23 الشهر الحالي. 

شركة آبل
آبل واتش ألترا - غيتي

أما أحدث إصدارات أبل من الساعات فهي سيريز8، التي تحتوي على جهاز استشعار لدرجة الحرارة سيعمل جنبًا إلى جنب مع تطبيق تتبع الدورة الشهرية الذي تم إصداره مسبقًا.

وفي ساعة series 8 apple watch خاصية متقدمة للكشف عن الأعطال للمساعدة في إخطار خدمات الطوارئ، كما أنها مقاومة للمياه والغبار والتشققات، ويبدأ سعرها بحدود 399 دولار أميركي، كما أنها ستتوفر في الأسواق اعتبارًا  من 16 سبتمبر الحالي. 

وبشكل منفصل، عرضت أبل الجيل الثاني من ساعتها S.E المنخفضة السعر مقابل 249 دولارًا مع خاصية الكشف عن الأعطال.

airpods pro

وبالنسبة للسماعات، قدمت الشركة "إيربودز برو"، حيث يستطيع النموذج المطور من هذه الأجهزة مضاعفة مقدار إلغاء الضوضاء عن سابقيه، وتحسين التحكم باللمس لضبط مستوى الصوت بضغطة خفيفة.

كما تتمتع airpods pro أيضًا بوقت استماع يصل إلى ست ساعات لكل شحنة في تحسن عن الإصدار السابق بنسبة 33%. ويبلغ سعر هذا الإصدار 249 دولار أميركي، حيث يبدأ تقديم الطلبات للحصول عليها في التاسع من سبتمبر/ أيلول فيما تصبح متاحة بالأسواق اعتبارًا من 23 منه.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close