الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

كورونا يجتاح معسكر تونس في "أمم إفريقيا".. ما مصير مباراة غامبيا؟

كورونا يجتاح معسكر تونس في "أمم إفريقيا".. ما مصير مباراة غامبيا؟

Changed

منتخب تونس
سيلعب منتخب تونس بدون أبرز لاعبيه خلال مباراته الأخيرة في المجموعة (فيسبوك)
ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف منتخب تونس المشارك في كأس الأمم الإفريقية إلى 11 لاعبًا بعد أن تأكدت إصابة سبعة لاعبين جدد قبل مواجهة حاسمة بعد غد.

أكدت تقارير صحافية، اليوم الثلاثاء، أن 7 من لاعبي منتخب تونس المشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، أصيبوا بفيروس كورونا بعد أن ثبتت إيجابية المسحة الطبية التي خضعوا لها.

وقالت صحيفة الشروق التونسية إن اللاعبين وهبي الخرزي، وعلي المعلول، ومحمد أمين بن حميدة، وغيلان الشعلالي، وعلي الجمل، وأيمن دحمان، ومحمد علي بن رمضان ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

وأكدت الصحيفة نفسها أن اللاعبين محمد دراغر ونعيم السليني قد شفيا تمامًا من إصابتهما السابقة بالفيروس.

ومنذ أيام أعلن المنتخب عن إصابة دراغر والسليتي، بالإضافة إلى كل من ديلان برون، ويوهان توزجار، وأسامة الحدادي الذين لم يتأكد بعد خبر تعافيهم من الإصابة بكوفيد19، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 11.

وتنتظر نسور قرطاج مباراة في غاية الأهمية ضمن المجموعة السادسة، حيث من المفترض أن يختتم منتخب تونس مباريات الدور الأول بلقاء يجمعه ومنتخب غامبيا متصدر المجموعة بعد غد الخميس.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في مجموعته بثلاث نقاط من مباراتين، بينما تحمل غامبيا أربع نقاط ويليها مالي التي تقابل موريتانيا وفي حوزتها أربع نقاط مقابل نقطة للأخير.

وإزاء الواقع الجديد لنسور قرطاج، فإن مهمة المدرب منذر الكبير باتت معقدة لإيجاد حلول سريعة، حيث سيكون خطر الخروج من المسابقة واردًا بحال الخسارة، فيما سيمنح الفوز أو التعادل منتخب تونس فرص الوجود في الدور الـ16 من البطولة.

الخسارة "الفضيحة"

ورفع اتحاد القارة الإفريقي عدد المنتخبات المشاركة بالنسخة 33 من البطولة، حيث وصل عدد المشاركين إلى 24 وهو العدد الأكبر في تاريخ المسابقة. كذلك ستسمح قوانين المسابقة بتأهل أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعتها.

وتعرض منتخب تونس لخسارة وحيدة، بعد فضيحة مدوية تسبب بها حكم المباراة التي جمعته بمنتخب مالي، والذي أعلن نهاية اللقاء في الدقيقة 85، قبل أن يتراجع ويكمل المباراة ثم ينهيها في الدقيقة 89، مما أثار اعتراض لاعبي تونس وجهازهم الفني.

ورفض منتخب تونس العودة إلى اللقاء، بعد أن تدخل الحكم الرابع لاستكمال الوقت المتبقي، لكن الاتحاد الإفريقي اعتمد النتيجة التي انتهت عليها صافرة الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close