الثلاثاء 17 مايو / مايو 2022

كيف يحاول رئيس الوزراء البريطاني دفع المطالبين باستقالته للعدول عنها؟

كيف يحاول رئيس الوزراء البريطاني دفع المطالبين باستقالته للعدول عنها؟
الأربعاء 19 يناير 2022

تمسك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمنصبه، وقال إنه لن يستقيل في انتظار نتيجة التحقيق في قضية حفلات أقيمت في مقر إقامته في "داونينغ ستريت"، خلال مرور البلاد بإغلاق شامل لمواجهة جائحة كورونا.

وواجه جونسون سلسلة جديدة من الدعوات للاستقالة، فيما وصف زعيم حزب العمال المعارض، حجج جونسون للدفاع عن نفسه بـ "السخيفة".

سياسة الانفتاح

وفي هذا السياق، قال الكاتب الصحافي، عادل الحمادي، لـ "العربي"، إن كل المؤشرات تشير إلى أن جونسون كان يخالف القانون، وبالتالي هو يحاول لفت الأنظار إلى التخفيف من قيود كورونا، وعودة الحياة لطبيعتها، وكذلك مغازلة رجال الأعمال للهروب من هذه المساءلة.

وأضاف الحمادي من لندن، إن جونسون يرى أن سياسية الانفتاح التي يقودها، يمكن أن تدفع المطالبين باستقالته للعدول عنها.

ولفت الحمادي، إلى أن لجنة التحقيق إذا تحققت من أن جونسون غالط البرلمان، وأعطى معلومات غير دقيقة لجهة عدم استلامه للمعطيات الضرورية والتي تمنع الاحتفال في مكتبه، فإنها حتمًا ستدفعه إلى الاستقالة، وهي أقرب إلى الحقيقة من الخيال، حسب تعبيره.

وأشار الصحافي، إلى أن أبرز الأسماء الأقرب لتولي خلافة جونسون، ليز تروس وزيرة الخارجية، نظرًا لمعرفتها في السياسة الخارجية، ويمكنها أن تعلب دورًا مهمًا في التحديات الاقتصادية.


تابعوا البث المباشر - العربي أخبار
المصادر:
العربي

شارك القصة

سياسة - ليبيا
منذ 13 دقائق
نافذة عبر "العربي" على التطورات في ليبيا (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

فيما عاد الهدوء إلى طرابلس على أثر الاشتباكات التي شهدتها فجرًا وفق ما أفاد مراسل "العربي"، قام الدبيبة بجولة تفقدية في شوارعها.

سياسة - فلسطين
منذ 28 دقائق
رجائي حداد يروي شهادته لـ"العربي" (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

يروي الأسير الفلسطيني المحرر رجائي حداد تفاصيل مشاركته في تشييع جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة والاعتداءات التي نفذها جيش الاحتلال بحقهم.

سياسة - العراق البرامج - وفي رواية أخرى
منذ 44 دقائق
يشير الخزرجي إلى أن صدام أراد أن يمارس دوره كقائد عام فعلي للقوات المسلحة وليس كأي رئيس جمهورية مدني (الصورة: تويتر)
شارك
Share

يتوقف الخزرجي في حديثه لـ"العربي" عند صيف 1990. فما الذي كشفه بين قرارين اتخذهما صدام حسين أولهما لغزو الكويت والثاني للانسحاب منها؟

Close