الإثنين 13 مايو / مايو 2024

لأعلى مستوى.. بكين ترفع مستوى التحذير من الطقس الحار

لأعلى مستوى.. بكين ترفع مستوى التحذير من الطقس الحار

Changed

تقرير أرشيفي يسلط الضوء على دراسة صادمة عن أنّ شهر يوليو 2022 هو الأشد حرًا في تاريخ البشرية (الصورة: غيتي)
حذّرت السلطات الصينية من أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة لفترة طويلة يمكن أن يكون له آثار صحية تشمل زيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية.

رفعت بكين، اليوم الجمعة، درجة تحذيرها من الطقس الحار إلى "الأحمر"، وهو أعلى مستوى في نظام بالألوان للتحذير من الطقس، مع وصول الحرارة في مناطق كثيرة من العاصمة الصينية إلى 40 درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بكين، إنّ درجة الحرارة الرسمية للعاصمة بلغت 40 درجة مئوية بعد الساعة 1:30 ظهرًا بالتوقيت المحلي (05:30 بتوقيت غرينتش) اليوم الجمعة.

وقال تشانغ ينغ شين، كبير خبراء الأرصاد الجوية في العاصمة: "إنها المرة الأولى منذ إنشاء المرصد التي ترتفع فيها درجة الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية ليومين متتاليين". وتأسّس المرصد عام 1951.

تجاوزت درجة الحرارة في بكين 40 درجة مئوية
تجاوزت درجة الحرارة في بكين 40 درجة مئوية- غيتي

وأمس الخميس، تجاوزت درجة الحرارة العظمى في المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة تقريبًا، 41 درجة مئوية، محطّمة الرقم القياسي لأكثر الأيام حرارة في يوليو/ تموز.

وسجّلت محطة للأرصاد الجوية في ضواحي بكين الجنوبية 41.1 درجة مئوية في فترة ما بعد الظهر. وكان أعلى مستوى سابق في العاشر من يونيو عام 1961، والذي سجّل آنذاك 40.6 درجة مئوية.

ويُعدّ الحد الأقصى اليومي الذي تمّ تسجيله أمس الخميس، ثاني أعلى معدل في تاريخ المدينة، وجاء أقلّ بقليل من 41.9 درجة مئوية سجّلتها بكين في 24 يوليو/ تموز 1999.

ويوجد في الصين نظام تحذير من الطقس من أربعة مستويات، يكون فيه اللون الأحمر هو الأشد، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق. ويُشير التحذير بالأحمر إلى أنّ درجة الحرارة سترتفع فوق 40 درجة مئوية خلال 24 ساعة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، أمس الخميس، إنّها تتوقّع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في معظم الأنحاء بشمال البلاد خلال ما بين ثمانية إلى عشرة أيام مقبلة.

وحذّرت السلطات المحلية، اليوم الجمعة، من أن استمرار ارتفاع درجات الحرارة لفترة طويلة يمكن أن تكون له آثار صحية تشمل زيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية.

ونصحت السكان بشرب ما لا يقل عن 1.5 ليتر من الماء يوميًا، وتقليل وقت البقاء في الأماكن المفتوحة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close