الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

"لاعب العام".. محمد صلاح يحصد جائزة جديدة في إنكلترا

"لاعب العام".. محمد صلاح يحصد جائزة جديدة في إنكلترا

Changed

محمد صلاح
ينافس محمد صلاح مع فريقه على 3 بطولات هذا الموسم - غيتي
منحت رابطة النقاد الإنكليز جائزة لاعب العام في الموسم الحالي للنجم محمد صلاح بعد موسم ملفت مع ليفربول وهي الثانية له خلال مسيرته مع ناديه الحالي.

فاز النجم المصري، محمد صلاح، بجائزة لاعب العام المقدمة من رابطة النقاد الإنكليز لعام 2022، للمرة الثانية في مسيرته الكروية بعد جائزة عام 2018.

وحل صلاح أولًا حاصدًا 48% من الأصوات متقدمًا على  لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين الذي احتل المركز الثاني، وديكلان رايس من وست هام يونايتد ثالث الترتيب.

وأعلنت الرابطة خلال عملية التصويت السنوي أن النجم المصري البالغ من العمر 28 عامًا سوف يستلم جائزته في الخامس من شهر مايو/ أيار المقبل.

وقدم صلاح موسمًا مبهرًا حتى الآن، حيث أحرز 30 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 44 مباراة مع ليفربول خلال جميع المسابقات، وبات نجم الفريق الأول هذا الموسم، بتربعه في صدارة الهدافين بالدوري الممتاز برصيد 22 هدفًا، ومساهمته في 35 هدفًا من أصل 85 للريدز في الدوري هذا الموسم.

ويعتبر اللاعب الفرنسي السابق في صفوف آرسنال تيري هنري، هو الأكثر فوزًا بتلك الجائزة التي نالها 3 مرات، بينما عادل صلاح بفوزه الثاني رقم البرتغالي النجم كريستيانو رونالدو.

ونالت سام كير لاعبة تشيلسي جائزة لاعبة العام بنسبة 40% من الأصوات.

وقالت كاري براون رئيسة الرابطة لموقع الجائزة: "كان كل من صلاح وسام رائعين هذا الموسم، وحطما الأرقام القياسية، بالإضافة إلى أدائهما على أرض الملعب، فهما كالقادة وحاملا معايير التميز في الأندية والبطولات".

جبهات ليفربول

ولا يزال ليفربول، الذي فاز بكأس الرابطة في فبراير/ شباط الماضي، في طريقه لحصد رباعية تاريخية من الألقاب هذا الموسم. إذ يحتل الفريق حاليًا المركز الثاني في الدوري الإنكليزي الممتاز، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، وسيلعب مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي.

ويلعب غدًا ليفربول مع فريق نيوكاسل، بينما يلتقي مانشستر سيتي مع ليدز في الأمتار الأخيرة للدوري الممتاز، حيث تبقى حمس مباريات لكل من المتنافسين على اللقب هذا الموسم.

ونجح ليفربول بالفوز في ذهاب نصف النهائي لدروي أبطال أوروبا، على فياريال الإسباني أول من أمس الأربعاء بنتيجة 2-0، ويسافر الأحد ليلعب مباراة الإياب خارج أرضه، مع وضعه "نصف قدم" في المباراة النهائية هذا العام والمقررة في باريس يوم 28 مايو/ أيار القادم.

وكان منافسه في الدوري مانشستر سيتي قد تغلب على ريال مدريد ذهابًا، بنتيجة 4-3، وسيلعب الأربعاء القادم مباراة الإياب في إسبانيا، وسط توقعات بنهائي إنكليزي- إنكليزي في المباراة النهائية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close