الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

كلوب يغازل غوارديولا.. لمن ستبتسم قمة الدوري الإنكليزي؟

كلوب يغازل غوارديولا.. لمن ستبتسم قمة الدوري الإنكليزي؟

Changed

المواجهة تتجدد بين كلوب وغوارديولا - غيتي
المواجهة تتجدد بين كلوب وغوارديولا - غيتي
تتجه الأنظار الأحد إلى قمة الدوري الإنكليزي الممتاز التي تجمع ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب هذا الأخير، حيث يبلغ فارق النقاط بينهما نقطة واحدة فقط لمصلحة السيتي.

وصف مدرب فريق ليفربول يورغن كلوب، نظيره في مانشستر سيتي بيب غوارديولا بالمدرب الأفضل في العالم على الإطلاق، وذلك خلال مؤتمر صحافي مخصص للمباراة المرتقبة بين الفريقين، يوم الأحد، في قمة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويستعد السيتي متصدر الدوري لاستضافة منافسه الوحيد على لقب هذا الموسم، في مباراة تعتبر الأقوى على الإطلاق بين جميع البطولات المحلية الأوروبية هذا الموسم، حيث يبتعد الريدز بفارق نقطة وحيدة عن رجال المدرب الإسباني الذين يملكون 73 نقطة. 

وشهد الموسم الحالي منافسة شديدة بين الفريقين الكبيرين منذ بدايته وصلت حد ابتعاد السيتي عن غريمه ليفربول بـ14 نقطة، لكن ضغط المباريات الدولية والمحلية للاعبين أثرت على أداء الناديين في كثير من المباريات، وتسبب في إهدار السيتي للنقاط.

ووقع ليفربول أسيرًا لستة تعادلات، ولم يخسر إلا مرتين، ويعتبر هجومه الأقوى بـ77 هدفًا، مقابل تلقيه 20 هدفًا فقط. ويتصدر النجم المصري محمد صلاح جدول ترتيب هدافي البريمييرليغ بـ20 هدفًا مقابل 14 لزميله دييغو جوتا، و12 لساديو ماني، وهذا يعني أن ثلاثي هجوم الريدز سجل 46 هدفًا.

بالمقابل، خسر السيتي في 3 مباريات، وتعادل في 4 بينها مباراة الذهاب مع الريدز على أرض هذا الأخير التي انتهت بنتيجة 2-2، وسجل هجومه 70 هدفًا، بينما يعتبر دفاعه الأقوى بعد تلقيه 18 هدفًا في 30 جولة.

وقال كلوب في حديث للصحافيين، الجمعة: "أستطيع أن أتخيل عدد الناس الذين سيشاهدون مباراتنا يوم الأحد، لذلك نتطلع لتقديم مباراة تليق بهم".

ورفض كلوب اعتبار المباراة بأنها ستحسم لقب البطولة، واعتبر أن الفوز مجرد تقدم بفارق نقطتين، وأضاف: "إذا فكر الجميع بأن الأمر قد حُسم فأنا لا أستطيع مساعدتهم، إذا خسرنا أو تعادلنا فسيكون الفارق نقطة أو 4 نقاط لصالحهم". 

وأكد كلوب أن جميع لاعبيه جاهزون ومتوفرون لمباراة القمة.

وسيحاول المدرب الألماني أن يبعد عنه "كابوس" عام 2019، حين لاحق بيب غوارديولا حتى الجولة الأخيرة، فيما كان السيتي مبتعدًا بفارق نقطة واحدة، توجته بطلًا للدوري الممتاز. 

يذكر أن أقرب الفرق للناديين اللذين سيتواجهان يوم غد الأحد، هو تشيلسي المبتعد عن ليفربول بـ13 نقطة قبل 8 جولات من نهاية البطولة الحماسية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close