الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

لتنديدها بجرائم إسرائيل.. إعفاء وكيلة وزارة ألمانية من منصبها

لتنديدها بجرائم إسرائيل.. إعفاء وكيلة وزارة ألمانية من منصبها

Changed

قدم موظفون استقالاتهم من وظائفهم احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل وسط حربها على قطاع غزة
قدم موظفون استقالاتهم من وظائفهم احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل وسط حربها على قطاع غزة - إكس
أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة ولاية ألمانية أنها أعفت وكيلة الوزارة لشؤون الاندماج من منصبها عقب منشور ينتقد جرائم إسرائيل في قطاع غزة.

أُعفيت وكيلة وزارة ألمانية من منصبها بسبب منشور ينتقد إسرائيل، وسط العدوان الذي يشنّه الاحتلال على قطاع غزة منذ 20 يومًا وأسفر عن استشهاد أكثر من 7 آلاف فلسطيني.

فقد أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة ولاية شليزفيغ هولشتاين، أميناتا توريه، أنها أعفت وكيلة الوزارة لشؤون الاندماج مريم صمدزاده من منصبها بشكل فوري عقب منشور ينتقد جرائم إسرائيل في القطاع الفلسطيني المحاصر.

"لا يعبر عن توجهاتي"

وبحسب تصريح الوزيرة، فإن المنشور كانت صمدزاده قد شاركته عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستغرام".

وعمدت توريه إلى التأكيد على أن ما شاطرته صمدزاده "لا يعبّر عن توجهاتي الشخصية، ولا عن توجهات حكومة ولاية شليزفيغ هولشتاين".

وكانت مريم صمدزاده قد أعلنت أنها ستترك منصبها الحالي وستعود إلى السلطة العدلية في مدينة هامبورغ في نوفمبر/ تشرين الثاني. 

غير أن إعفاء وكيلة الوزارة لشؤون الاندماج من منصبها مبكرًا، بسبب المنشور المنتقد لإسرائيل، دفع السلطات العدلية في هامبورغ إلى التشكيك في إمكانية عودتها هناك.

ووسط انحياز الحكومات الغربية لرواية الاحتلال وإعلان دعمها لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، يعاقَب موظفون بسبب دعمهم لغزة في وجه العدوان.

وفي شكل من أشكال التضامن مع القطاع الفلسطيني المحاصر، قدم موظفون استقالاتهم من وظائفهم احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل وسط حربها على غزة. 

من بين هؤلاء مدير الشؤون العامة والكونغرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية الأميركية جوش بول، والمسؤولة الأميركية لارا فريدمان التي تعتبر مرجعًا في السياسة الخارجية الأميركية المتعلقة بـ"الصراع "الإسرائيلي - الفلسطيني".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close