السبت 20 أبريل / أبريل 2024

شكل آخر للتضامن مع غزة.. استقالوا احتجاجًا على الانحياز لإسرائيل

شكل آخر للتضامن مع غزة.. استقالوا احتجاجًا على الانحياز لإسرائيل

Changed

قدّم متضامنون مع غزة استقالاتهم من وظائفهم أمس الأربعاء، احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل
قدّم متضامنون مع غزة استقالاتهم من وظائفهم أمس الأربعاء، احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل
احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل وسط حربها على قطاع غزة، تخلّى عدد من الشخصيات بينهم مسؤولون وصحافيون وفنانون عن وظائفهم.

قدّم متضامنون مع غزة استقالاتهم من وظائفهم أمس الأربعاء، احتجاجًا على السياسات المتحيزّة لإسرائيل وسط حربها على قطاع غزة.

ويشهد القطاع الفلسطيني المحاصر عدوانًا إسرائيليًا متواصلًا منذ قرابة الأسبوعين، ووصل عدد الضحايا فيه إلى أكثر من 3700 شهيد.

فيما يأتي أسماء المتضامنين مع غزة الذين استقالوا من وظائفهم:

  • المسؤول الأميركي جوش بول

استقال مدير الشؤون العامة والكونغرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية الأميركية احتجاجًا على المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لإسرائيل.

  • المسؤولة الأميركية لارا فريدمان 

تمثل فريدمان مرجعًا في السياسة الخارجية الأميركية المتعلقة بـ"الصراع "الإسرائيلي - الفلسطيني". وقد استقالت أمس الأربعاء بسبب تعامل إدارة بايدن مع العدوان على غزة.

  • صحافيون تونسيون

استقال الصحافي التونسي بسام بونني من "بي بي سي" بعد تغطية هيئة الإذاعة البريطانية المنحازة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

F8zrW_EW0AATuvm.jpg

كما تخلت الصحافيتان التونسيتان أشواق الحناشي وأماني الوسلاتي عن وظيفتيهما في "كنال بلس" الفرنسية، بسبب الموقف الفرنسي الداعم للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

  • الخبير التونسي أحمد قوبعة 

بدوره، قدّم الخبير التونسي في مواقع التواصل أحمد قوبعة استقالته من عضوية هيئة القادة في الشرق الأوسط وإفريقيا التابعة لشركة "ميتا"، بعد قيام هذه الأخيرة بحذف أكثر من 795 ألف منشور مرتبط بالعدوان على غزة.

  • الفنان التونسي لطفي بوشناق 

في السياق عينه، أعلن الفنان التونسي تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، احتجاجًا على "الصمت الرهيب من هذه المنظمة تجاه ما يحدث في حق المدنيين الفلسطينيين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close