الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لدعم منظمة الصحة في أوكرانيا.. مشاهير يبيعون مقتنياتهم عبر الإنترنت

لدعم منظمة الصحة في أوكرانيا.. مشاهير يبيعون مقتنياتهم عبر الإنترنت

Changed

تقرير سابق (مايو 2022) حول جمع شركة أميركية تبرعات لأوكرانيا عبر تصنيع ألعاب على هيئة زيلينسكي (الصورة: غيتي)
تأمل منظمة الصحة في جمع 53,7 مليون دولار من أجل مواجهة التحديات الصحية المتزايدة في أوكرانيا التي تشهد حربًا قاسية منذ أشهر.

أعطى مشاهير بينهم نجم البوب البريطاني إد شيران وأسطورة كرة السلة شاكيل أونيل، موافقتهم على طرح مقتنيات لهم للبيع عبر الإنترنت، بهدف جمع تبرعات وتوفيرها لمنظمة الصحة العالمية في أوكرانيا التي تشهد حربًا منذ سبعة أشهر.

وأطلقت مؤسسة منظمة الصحة العالمية، وهي منظمة تدعم جهود مواجهة التحديات الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم، اليوم السبت متجر "هيومن كايند" الإلكتروني الذي يمكّن محبي المشاهير من الفوز بمقتنياتهم.

وأشارت المؤسسة في بيان إلى أنّ "الأموال التي ستُجمَع ستُستخدم لتدعم عمل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا والدول المجاورة"، آملةً في جمع 53,7 مليون دولار.

وبالإضافة إلى إد شيران وأونيل، دعم فنانون ورياضيون آخرون هذه الخطوة بمن فيهم المغنية البريطانية إلّي غولدينغ ونجم البوب هاري ستايلز، والفنان شيبرد فيري وبطل الملاكمة فلاديمير كليتشكو.

كما شجعت المغنية البريطانية الشهيرة أنّي لينوكس التي تبرعت بزوجين من نظارتها الشمسية، "الجميع على القيام بما في وسعهم لدعم الشعب الأوكراني".

وسيكون على المهتمين التبرّع بين 24 سبتمبر/ أيلول و24 أكتوبر/ تشرين الأول، فيما سيجري سحب أسماء الفائزين في 31 أكتوبر/ تشرين الأول عبر موقع "humankind.who.foundation".  

وفي البيان، قال مدير مؤسسة منظمة الصحة العالمية العام أنيل سوني: "بعد سبعة أشهر على بدء هذه الحرب المأساوية، يحتاج الأوكرانيون بصورة متزايدة إلى رعاية طبية طارئة في مختلف أنحاء البلاد". وأضاف: "علينا تلبية الاحتياجات الصحية الطارئة للمتضررين" من الحرب.

وعلى مدار الأشهر الماضية، برزت مبادرات عدة داخل أوكرانيا وخارجها لجمع تبرعات لمؤسسات أوكرانية، كان أبرزها قيام شركة الألعاب في ولاية شيكاغو الأميركية "سيتيزن بريك"  في مارس/ آذار الماضي بتصنيع ألعاب على هيئة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فضلاً عن زجاجات مولوتوف عليها العلم الأوكراني. وخلال أيام قليلة تمكنت الشركة من جمع 145 ألف دولار.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close