الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

لطمأنة المستثمرين.. الرئيس الصيني يلتقي رؤساء شركات أميركية

لطمأنة المستثمرين.. الرئيس الصيني يلتقي رؤساء شركات أميركية

Changed

التقى الرئيس الصيني ممثّلين عن قطاع الأعمال الأميركي
التقى الرئيس الصيني ممثّلين عن قطاع الأعمال الأميركي - رويترز
تسعى الصين إلى تعزيز نموها الاقتصادي بعد تقلّص الاستثمار الأجنبي المباشر في الداخل وتزايد قلق المستثمرين حول قانون مكافحة التجسس.

التقى الرئيس الصيني شي جينبينغ في بكين اليوم الأربعاء، رؤساء شركات أميركية في الوقت الذي تسعى فيه الصين إلى جذب المستثمرين الأجانب وطمأنتهم بشأن اقتصادها الذي يشهد تباطؤًا.

وتسعى الصين إلى تعزيز النمو الاقتصادي هذا العام، بعد تقلّص الاستثمار الأجنبي المباشر في الداخل بنسبة 8% عام 2023، مع تزايد قلق المستثمرين بشأن قانون مكافحة التجسس ومداهمة شركات استشارية أميركية.

وقالت شبكة "سي سي تي في" التلفزيونية الرسمية: "الرئيس شي جينبينغ التقى صباح اليوم في قصر الشعب في بكين ممثّلين عن قطاع الأعمال الأميركي"، فيما أعلنت وكالة شينخوا أنّ الممثلين هم من الأوساط التجارية والإستراتيجية والأكاديمية الأميركية.

وقال مصدران مطلعان: إنّ الاجتماع استمرّ نحو 90 دقيقة، حيث جرت دعوة نحو 20 شركة للمشاركة في الاجتماع.

أبرز المشاركين في الاجتماع مع الرئيس الصيني

وأفادت وكالة "رويترز" بأنّ إيفان غرينبرغ الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الأميركية "تشب"، وستيفن أورلينز رئيس اللجنة الوطنية للعلاقات الأميركية- الصينية، وكريغ ألين رئيس مجلس الأعمال الأميركي الصيني، كانوا من بين الذين حضروا الاجتماع.

كما ذكر التلفزيون الرسمي أنّ ستيفن شوارزمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة الأسهم الخاصة "Blackstone BX.N"، وراج سوبرامانيام رئيس شركة التوصيل الأميركية العملاقة "FedEx FDX.N"، وكريستيانو آمون، رئيس شركة تصنيع الرقائق "Qualcomm QCOM.O" حضروا الاجتماع أيضًا.

ويأتي هذا الاجتماع غداة اختتام منتدى اقتصادي كبير في بكين حضره عدد من كبار قادة الأعمال الأجانب، بمن فيهم الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close