الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

اتهامات بالتسلل الإلكتروني.. الصين تندد بـ"مناورة سياسية"

اتهامات بالتسلل الإلكتروني.. الصين تندد بـ"مناورة سياسية"

Changed

المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان
قال المتحدث باسم الخارجية الصينية إن بلاده ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة- موقع وزارة الخارجية الصينية
رفضت الصين اتهامات أميركية بريطانية في قضية الأمن الإكتروني وطلبت من الدولتين التوقف عن "تسيس الملف".

دعت الصين اليوم الثلاثاء الولايات المتحدة وبريطانيا إلى التوقف عن تسييس قضية الأمن الإلكتروني وتشويه سمعة الصين وفرض عقوبات أحادية على البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان في مؤتمر صحافي اعتيادي: "إنها مناورة سياسية بحتة من جانب الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لإعادة صياغة ما يسمى بهجمات إلكترونية نفذتها الصين وفرض عقوبات على أفراد وكيانات صينية".

وأضاف أن "الصين مستاءة بشدة من هذا وتعارضه بقوة".

وفرض مسؤولون أميركيون وبريطانيون أمس الإثنين عقوبات واتهموا بكين بحملة تجسس إلكتروني واسعة النطاق قيل إنها طالت الملايين من الأشخاص.

الصين تندد بـ"افتراءات خبيثة"

واتهمت السلطات الأميركية والبريطانية المجموعة التي يطلق عليها اسم أدفانسد بريسيستنت ثريت غروب 31 "أيه.بي.تي31" بأنها ذراع لوزارة أمن الدولة الصينية.

ووصفت السفارة الصينية في لندن الاتهامات بأنها "ملفقة بالكامل وافتراءات خبيثة".

وقال لين: "في السابق، قدمت الصين توضيحات وردودًا فنية على ما يسمى أيه.بي.تي31 التي قدمها الجانب البريطاني. وهذا يظهر بوضوح أن الأدلة التي قدمها الجانب البريطاني غير كافية وأن الاستنتاجات ذات الصلة تفتقر إلى الاحترافية".

وأضاف: "لكن من المؤسف أن الجانب البريطاني لم يقدم ردًا أكثر منذ ذلك الحين".

واتهمت بريطانيا أيضًا متسللين صينيين بمحاولة اختراق حسابات البريد الإلكتروني للمشرعين البريطانيين الذين انتقدوا الصين.

وقال لين إن الصين قدمت احتجاجًا رسميًا لجميع الأطراف المعنية، "وستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الصين ومصالحها المشروعة".

ووجهت عدة دول أخرى اتهامات بالقرصنة والهجمات الإلكترونية ضد الصين، وهو ما نفته الصين.

وقالت حكومة نيوزيلندا اليوم الثلاثاء إنها أثارت مخاوفها مع الحكومة الصينية بشأن تورطها في اختراق إلكتروني برعاية الدولة على البرلمان النيوزيلندي عام 2021.

وفي وقت سابق من هذا العام، أشارت الولايات المتحدة إلى أنها أطلقت عملية لمحاربة القرصنة الصينية التي أدت إلى اختراق آلاف الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة