الأحد 5 مايو / مايو 2024

للسماح بفرارهم.. القوات الروسية تطالب أوكرانيين في ميليتوبول بدفع رشى

للسماح بفرارهم.. القوات الروسية تطالب أوكرانيين في ميليتوبول بدفع رشى

Changed

نافذة إخبارية حول تطورات الحرب في أوكرانيا التي دخلت شهرها الرابع (الصورة: تويتر)
كتبت الإدارة العسكرية في زابوريزهزيا أوبلاست في رسالة على تلغرام أن القوات الروسية تجبر المدنيين على دفع ما يصل إلى 170 دولارًا لمغادرة منطقة سيطرة الروس.

تطلب القوات الروسية من المواطنين الأوكرانيين الذين يحاولون الفرار من مدينة ميليتوبول جنوب شرق البلاد دفع رشى مالية، وفقًا للإدارة العسكرية الأوكرانية.

وكتبت الإدارة العسكرية في زابوريزهزيا أوبلاست في رسالة على تلغرام أن القوات الروسية تجبر المدنيين على دفع 3000 إلى 5000 هريفنيا (أي من 100 إلى 170 دولارًا) لمغادرة الأراضي التي يسيطر عليها الروس.

واحتلت القوات الروسية إلى حد كبير منطقة زابوريزهزهيا، التي تضم ميليتوبول، منذ أن بدأت القوات تركز جهودها على الاستيلاء على الأراضي الجنوبية والشرقية لأوكرانيا.

وكتبت الإدارة العسكرية على تلغرام أن "من لا يملك المال سيبقى رهينة للإرهابيين وسط البطالة والنقص والرعب"، بحسب صحيفة " أوكرانسكا برافدا". 

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أنه في مدينة إنيرهودار القريبة، منعت القوات الروسية مئات السيارات الأوكرانية من المرور عبر نقاط التفتيش لمغادرة المنطقة. وقالت إدارة زابوريزهزيا أوبلاست العسكرية إن بعض السيارات لا يمكنها المرور إلا بعد دفع رشوة تتراوح بين 20 و40 ألف هريفنيا (680 دولارًا - 1360 دولارًا) للروس، حسبما ذكرت "أوكرانسكا برافدا".

ويأتي ذلك فيما أتم الهجوم الروسي على أوكرانيا شهره الثالث. وتركز موسكو جهودها حول منطقة دونباس الشرقية بعدما تعذر دخول قواتها كييف.

وقال بترو أندريوشينكو، مستشار عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية، أمس إنه تم العثور على 200 جثة تحت أنقاض مبنى شاهق في ضواحي المدينة. ويقول المسؤولون الأوكرانيون إن أكثر من 20 ألفًا من سكان المدينة لقوا حتفهم خلال ثلاثة أشهر من الصراع في المدينة.

وكان الجيش الروسي قد أعلن يوم الجمعة الماضي سيطرة قواته بالكامل على مدينة ماريوبول ومينائها الإستراتيجي المطل على البحر الأسود في أوكرانيا

وقال السكرتير الصحافي لوزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، يوم الجمعة: "إن الروس ما زالوا متأخرين عن المكان الذي نعتقد أنهم أرادوا أن يكونوا فيه عندما بدأوا هذا الجهد المتجدد في الجزء الشرقي من البلاد" حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close