الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

للعام الرابع.. مانشستر سيتي يحرز لقب الدوري الإنكليزي

للعام الرابع.. مانشستر سيتي يحرز لقب الدوري الإنكليزي

Changed

لاعبو مانشستر سيتي يرفعون كأس الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوز فريقهم على وست هام يونايتد
لاعبو مانشستر سيتي يرفعون كأس الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوز فريقهم على وست هام يونايتد - غيتي
توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه بنتيجة 3-1 على ضيفه وست هام في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

أحرز مانشستر سيتي لقبه الرابع على التوالي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في إنجاز غير مسبوق، بعد فوزه بنتيجة 3-1 على ضيفه وست هام يونايتد اليوم الأحد، ليتفوق على منافسه المباشر أرسنال في الجولة الأخيرة من موسم مثير بالمسابقة.

وصنع هدفين مبكرين رائعين سجلهما أفضل لاعب في الدوري فيل فودن أجواء احتفالية تحت أشعة الشمس في استاد الاتحاد، قبل ركلة خلفية مذهلة من الغاني محمد قدوس قبل نهاية الشوط الأول أعادت وست هام للمباراة مؤقتًا.

مانشستر سيتي يحرز لقب الدوري الإنكليزي

لكن رودري حسم الفوز بتسديدة منخفضة في الدقيقة 59 من خارج منطقة الجزاء، ليمنح فريق المدرب بيب غوارديولا اللقب السادس في سبع سنوات.

ورقص المشجعون في مقاعدهم وهم يرددون بصوت عال "الأبطال مرة أخرى!" و"هل تشاهد أرسنال؟".

وعقب صفارة النهاية دخلت جماهير سيتي الملعب وأطلق بعضها ألعابًا نارية زرقاء اللون للاحتفال بالفوز، بينما احتضن اللاعبون بعضهم البعض في مظاهر احتفالية باستاد الاتحاد.

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة على التوالي
مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة على التوالي - رويترز

وفي واحد من أشرس سباقات الفوز باللقب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، كان من الممكن أن يفوز أرسنال باللقب إذا فقد سيتي نقاطًا. لكن فوز الفريق اللندني 2-1 على ضيفه إيفرتون كان بلا جدوى ليتأخر بفارق نقطتين عن سيتي.

ورفع مانشستر سيتي بهذا الفوز رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف، ليتوج رسميًا بلقبه الرابع تواليًا والعاشر في تاريخه، فيما تجمد رصيد وست هام عند 52 نقطة في المركز التاسع.

ويملك سيتي فرصة الفوز بالثنائية المحلية، عندما يواجه منافسه التقليدي مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي يوم السبت المقبل.

أرسنال يفشل في حصد لقب دوري إنكلترا

وبدأ فريق المدرب مايك أرتيتا اليوم في حاجة إلى الفوز مع ضرورة فشل مانشستر سيتي في التغلب على وست هام يونايتد، وهو سيناريو لم يعتقد سوى القليل داخل استاد الإمارات أنه سيحدث.

وبدا أن الأمل ضاع عندما وضعت تسديدة إدريسا جاي، التي غيرت اتجاهها لتسكن الشباك إثر ركلة حرة، إيفرتون في المقدمة مع تقدم سيتي 2-صفر في ذات الوقت.

اكتفى أرسنال بمركز وصيف البطل للموسم الثاني على التوالي رغم فوزه على إيفرتون
اكتفى أرسنال بمركز وصيف البطل للموسم الثاني على التوالي رغم فوزه على إيفرتون - رويترز

لكن تاكيهيرو تومياسو أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول في نفس الوقت تقريبًا الذي قلص فيه وست هام الفارق مع سيتي إلى 2-1.

وسجل كاي هافرتز هدف الفوز لأرسنال قبل النهاية ما يعني أن الفريق أنهى الموسم بستة انتصارات متتالية لكن كان لزاما عليه الاكتفاء بالمركز الثاني للموسم الثاني على التوالي بعد أن حسم سيتي لقبه الرابع على التوالي بتغلبه على وست هام.

وفي مباراة أخرى، منح هدف من منتصف الملعب عبر موزيس كايسيدو وتسديدة قوية من رحيم سترلينغ الفوز لتشيلسي بنتيجة 2-1 على بورنموث في الجولة الأخيرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وفي مباراته الأخيرة بالدوري الإنكليزي، فاز توتنهام هوتسبير على مضيفه شيفيلد يونايتد بـ3-صفر على استاد برامال لين، ليقتنص المركز الخامس ويتأهل للدوري الأوروبي.

كما حقق ليفربول الفوز على ولفرهامبتون بهدفين دون رد، في مباراة الوداع للمدرب الألماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله عن "الريدز" بنهاية الموسم.

 إلى ذلك، ودع لوتون تاون المسابقة بخسارته أمام ضيفه فولهام 2-4 ليهبط رسميًا بصحبة بيرنلي وشيفيلد يونايتد من دوري الدرجة الأولى، بعد تجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما رفع فولهام رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث عشر.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close