السبت 15 يونيو / يونيو 2024

رونالدو يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا.. الهلال ينجو من خسارة أمام النصر

رونالدو يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا.. الهلال ينجو من خسارة أمام النصر

Changed

رونالدو وساديو ماني يتحسران على ضياع الفوز بعد المباراة
رونالدو وساديو ماني يتحسران على ضياع الفوز بعد المباراة - غيتي
كاد النصر السعودي أن يلحق بغريمه الهلال، الذي حسم لقب الدوري، أول هزيمة له، لكن ضربة جزاء أنقذت "الزعيم" في المباراة، التي شهدت تسجيل رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا.

نجا الهلال متصدر الدوري السعودي، يوم أمس الجمعة، من خسارة محققة أمام غريمه التقليدي النصر، حين أدرك له الصربي ألكسندر ميتروفيتش التعادل في الوقت بدل الضائع، بواسطة ضربة جزاء، لينتهي اللقاء بين الفريقين بنتيجة 1-1.

وجرى "ديربي الرياض" أمس ضمن المرحلة الـ33 من دوري روشن، وسط حشد جماهيري كبير، اعتقد للحظات الأخيرة أن بطل الدوري الهلال سيسقط في هزيمته الأولى هذا الموسم، قبل أن ينقذ ميتروفيتش ماء الوجه لـ"الزعيم".

أسرع هدف

وسجل البرتغالي أوتافيو مونتيرو، أسرع هدف في تاريخ لقاءات الفريقين، بعد 23 ثانية فقط من بداية المباراة، ليتقدم النصر بهدف، حافظ عليه حتى الدقائق العشر من الوقت بدل عن الضائع.

بهذه النتيجة، اكتفى كل فريق بحصد نقطة رفع بها النصر رصيده إلى 78 نقطة في المركز الثاني، والهلال الذي حسم الدوري سلفاً للنقطة 90 في المركز الأول.

ميتروفيتش محتفلا بهدف التعادل
ميتروفيتش محتفلا بهدف التعادل- إكس

وتمكن "الزعيم" حتى الآن من المضي في دوري روشن دون أي هزيمة، إذ حقق الهلال 29 انتصارًا، مقابل ثلاثة تعادلات، في حين ضمن النصر مركز الوصافة.

وانتقد مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو، قرار الحكم الإسباني جوزيه مارتينيز منح الهلال ركلة جزاء في نهاية اللقاء، ونقلت عنه صحيفة "الرياضية" خلال مؤتمر صحافي بعد المباراة، قوله: "أراها ركلة جزاء غير صحيحة، لكن هذا قرار الحكم وأنا أحترمه".

رقم رونالدو الجديد

وتحسّر كاسترو على إهدار فريقه العديد من الفرص. وأضاف: "تحكمنا في الشوط الأول، وكنّا سنفوز قطعًا لولا تلك الفرص التي أهدرت".

وعلّق كاسترو على أداء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالقول: "قدّم ما عليه، وهو مثل باقي المهاجمين يسجّل ويخفق، وأنا سعيد بفريقي والمجموعة التي شاركت، شعرنا بحزن، كنا نريد الانتصار، لكن حالتنا النفسية عالية وما زالت كذلك".

وقدم رونالدو تمريرة الهدف لزميله مونتيرو، الذي سدد كرة رائعة سكنت شباك "الزعيم". ويتصدر "الدون" ترتيب جدول هدافي الدوري برصيد 33 هدفًا، ويليه ميتروفيتش نجم الهلال بـ26 هدفًا. 

وبهذه "التمريرة"، وصل رونالدو إلى 44 مساهمة تهديفية في الدوري السعودي، حيث صنع 11 هدفًا لزملائه هذا الموسم، متفوقًا على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي، الذي أسهم في تسجيل النصر 43 هدفًا خلال موسم 2018-19.

المصادر:
وكالات - صحف سعودية

شارك القصة

تابع القراءة
Close