السبت 11 مايو / مايو 2024

للمرة الأولى منذ بدء العدوان.. شاحنات مساعدات تدخل معبر رفح باتجاه غزة

للمرة الأولى منذ بدء العدوان.. شاحنات مساعدات تدخل معبر رفح باتجاه غزة

Changed

المساعدات في طريقها إلى غزة من معبر رفح
المساعدات في طريقها إلى غزة من معبر رفح - غيتي
عبرت شاحنات محملة بمساعدات تشمل أدوية ومستلزمات طبية وكمية محدودة من المواد الغذائية معبر رفح باتجاه غزة المحاصرة لأول مرة منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

عبرت شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية معبر رفح الحدودي، بشمال سيناء في مصر لتدخل إلى قطاع غزة، بحسب ما أفاد مراسل "العربي" صباح اليوم.

بدوره، أوضح سلامة معروف رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن قافلة المساعدات الإغاثية تضم 20 شاحنة تشمل أدوية ومستلزمات طبية وكمية محدودة من المواد الغذائية (معلبات).

وتزامنًا مع دخول المساعدات، قصفت طائرات إسرائيلية وسط منطقة رفح في غزة وفق ما أفاد مراسلنا في القطاع.

إدخال مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

وبينما تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إدخال مساعدات إغاثية للقطاع منذ بدء عدوان إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، أكد المكتب الحكومي في غزة أن المساعدات في القافلة محدودة ولن تغير من الوضع الكارثي.

ودعا المكتب في بيان وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تتسلم المساعدات عبر معبر رفح، إلى "تسليمها لمستحقيها في شتى أماكن القطاع".

وأكد معروف، في تصريح صحفي، أهمية "تدشين ممر آمن يعمل على مدار اللحظة لتوفير الحاجات الإنسانية والخدماتية التي باتت مفقودة بشكل كامل" في قطاع غزة. وقال إن الممر من شأنه أيضًا أن "يسمح بخروج الجرحى والمصابين لتلقي الرعاية الطبية المناسبة في ضوء تعذر تقديمها من المنظومة الصحية حاليًا".

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن معبر رفح أغلق بعد عبور 20 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة.

إسرائيل تواصل عدوانها على غزة

وكان حصار إسرائيلي فرض على غزة منع بموجبه إدخال المساعدات والوقود والمواد الطبية، وكذلك قطعت الكهرباء عن القطاع.

يأتي ذلك فيما تواصلت الغارات الإسرائيلية صباح اليوم على القطاع متسببة باستشهاد 352 فلسطينيًا على الأقل خلال 24 ساعة.

وأمس الجمعة، حذر خبراء أمميون من تعرض الفلسطينيين لإبادة جماعية، داعين إلى الحيلولة دون ذلك، ووصفوا في تقريرهم القصف الإسرائيلي للمدارس والمشافي في فلسطين بأنه جرائم ضد الإنسانية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close