الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

للمرة الرابعة تواليًا.. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا

للمرة الرابعة تواليًا.. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا

Changed

حسين الشحات لحظة تسجيله هدف الفوز للاهلي في مرمى الترجي
حسين الشحات لحظة تسجيله هدف الفوز للأهلي في مرمى الترجي - غيتي
سطر الأهلي المصري تاريخًا جديدًا له في مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث وصل النهائي الرابع له على التوالي والسادس عشر في تاريخ المسابقة.

بلغ الأهلي المصري نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، بعدما جدّد فوزه على ضيفه الترجي التونسي 1-صفر أمس الجمعة على ملعب القاهرة الدولي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة القارية، بعد أن انتهت المواجهة الأولى في تونس بثلاثية نظيفة له.

ولم يسجل الأهلي مجرد مباراة في تاريخه بالمسابقة، بل خط "نادي القرن" تاريخًا جديدًا في البطولة التي بات عنوانها الأكبر، حيث عزز الرقم القياسي له بوصوله النهائي للمرة السادسة عشرة، في مسابقة حمل لقبها 10 مرات برقم قياسي آخر، ويطمح لتعزيزه باللقب الحادي عشر. 

ويأمل في تعزيز رصيده عندما يواجه المتأهل من لقاء الوداد الرياضي المغربي، الذي يحل اليوم السبت، ضيفًا على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، بعدما تعادلا ذهابًا بنتيجة سلبية في الدار البيضاء.

إلى النهائي

وافتقد مدرب الأهلي السويسري مارسيل كولر في مباراة أمس بعضًا من أوراقه الأساسية بداعي الإصابة، ولا سيما الحارس محمد الشناوي بسبب مشكلة عضلية، حيث شارك بدلاً منه علي لطفي. لكن حسين الشحات كان على الموعد واقنتص هدف الفوز لفريقه بتمريرة من المتألق بيرسي تاو، خلال الشوط الأول.

وقال كولر، بعد اللقاء إن الفريق سيطر على مجريات اللعب في المباراة، مؤكدًا أن الأهلي سوف يستعد للنهائي "بأفضل شكل ممكن" بمعزل عن هوية المتأهل بين الوداد والفريق الجنوب إفريقي.

وأضاف: "لا أفكر في طرف بعينه في النهائي، وكذلك لا أفضل مواجهة فريق على حساب الآخر، سأدرس الطرف الفائز جيدًا، وأعمل على الفوز والتتويج بدوري الأبطال". 

بداية متعثرة

وخسر الأهلي اللقب الموسم الماضي لصالح الوداد الذي هزمه بالنهائي بهدفين نظيفين، كما أنه تعرض لخسارة قاسية هذا الموسم أمام ماميلودي صنداونز بخمسة أهداف مقابل هدفين، في دور المجموعات الذي خرج منه الفريق المصري سالمًا إلى الدور الثاني بشق الأنفس.

لكن الأهلي ومع مرور الوقت في البطولة، أكد علو كعبه وحضوره القوي، الأمر الذي أضفى على لاعبيه ثقة كبيرة، عكسها اللاعب محمد مجدي أفشة أمس حين صرح بالقول، عقب اللقاء إنه بشكل ‏شخصي لا يهاب أي فريق سيقابله الأهلي في النهائي، مؤكدًا أن هدف النادي هو التتويج باللقب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close