الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

للمرة 210.. إسرائيل تقتحم قرية العراقيب وتهدمها مجددًا

للمرة 210.. إسرائيل تقتحم قرية العراقيب وتهدمها مجددًا

Changed

هذه المرة الـ14 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب- تويتر
هذه المرة الـ14 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب - تويتر
هذه المرة الـ14 التي تهدم فيها سلطات الاحتلال الإسرائيلية خيام العراقيب، منذ مطلع عام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021.

للمرة 210 على التوالي، أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الإثنين، على هدم قرية العراقيب، الواقعة في منطقة النقب.

وقال عزيز الطوري، عضو "اللجنة المحلية للدفاع عن العراقيب" (أهلية) لـ"الأناضول": "اقتحمت القوات الإسرائيلية قرية العراقيب وهدمت بيوتها للمرة الـ 210"، مشدّدًا على أنّ الأهالي "سيعيدون بناء قريتهم كما كل مرة".

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت بيوت القرية للمرة الأخيرة منتصف الشهر الماضي. ووفق "الأناضول"، تقطن نحو 22 عائلة منازل "العراقيب" المبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح.

14 مرة

وهذه المرة الـ14 التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام العراقيب، منذ مطلع عام 2022، بعد أن هدمتها 14 مرة في العام الماضي 2021، بحسب وكالة "وفا".

وفي يوليو/ تموز 2010، هدمت السلطات الإسرائيلية القرية للمرة الأولى، ومنذ ذلك الحين تعود لهدمها في كل مرة يقوم السكان بإعادة بنائها.

وترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بملكية أهالي العراقيب للأرض، حيث تقوم بالتضييق عليهم لدفعهم إلى الهجرة القسرية من خلال هدم القرية، وكذلك تجريف المحاصيل الزراعية ومنعهم من المراعي وتربية المواشي.

وفي تقرير سابق، قالت منظمة "ذاكرات" التي تضم ناشطين إسرائيليين (يهودًا وعربًا) وتؤرخ للنكبة الفلسطينية عام 1948، إن العراقيب أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني على أراضٍ اشتراها السكان.

وذكرت المنظمة أن السلطات تعمل على طرد سكان القرية، بهدف السيطرة على أراضيهم، مشيرة إلى أن إسرائيل لا تعترف بعشرات القرى الأخرى في منطقة النقب، وترفض تقديم أي خدمات لها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close