السبت 4 مايو / مايو 2024

لمدة 3 سنوات.. فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس

لمدة 3 سنوات.. فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس

Changed

لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم
لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم - غيتي
كان فيفا أوقف روبياليس في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يومًا وفتح تحقيقًا بحقه.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الإثنين أن لجنته التأديبية عاقبت لويس روبياليس الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم بالإيقاف 3 سنوات، ومنعته بناء على ذلك من ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة الشعبية خلال هذه المدة.

وجاءت العقوبة بعدما قبّل روبياليس لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات جيني إيرموسو بعد المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات هذا العام والتي فازت فيها إسبانيا على إنكلترا.

وبعد دقائق قليلة من فوز "لا روخا" باللقب العالمي في 20 أغسطس/ آب في سيدني، قبّل روبياليس اللاعبة رقم 10 هيرموسو على شفتيها على حين غرة، ما أثار سخطًا دوليًا، ودفع الاتحاد الدولي إلى التدخل بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لتسعين يومًا.

فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني السابق لويس روبياليس

وقال الاتحاد الدولي على موقعه بالإنترنت: "قررت اللجنة التأديبية للفيفا منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 3 سنوات، بعد أن وجدت أنه تصرف بشكل ينتهك المادة 13 من القانون التأديبي لفيفا".

وأضاف الفيفا: "ترتبط هذه القضية بالأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 أغسطس 2023 والتي أوقف بناء عليها السيد روبياليس بصفة مبدئية لمدة 90 يومًا."

وتابع: "أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم بتفاصيل هذا القرار. وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار مبرر، مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف أمام لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الدولي".

وكان روبياليس قدم استقالته في سبتمبر/ أيلول الماضي بعد ثلاثة أسابيع من فضيحة تقبيل هيرموسو بالقوة على شفتيها، رغم أنه صرح فيما بعد أنها حصلت "بالتراضي".

وكان "فيفا" أوقف روبياليس في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يومًا وفتح تحقيقًا بحقه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close