الخميس 2 مايو / مايو 2024

لم يسجل هدفًا في 4 مباريات.. لماذا تراجع أداء ميسي مع باريس سان جيرمان؟

لم يسجل هدفًا في 4 مباريات.. لماذا تراجع أداء ميسي مع باريس سان جيرمان؟

Changed

لا يزال لاعب برشلونة السابق (34 عامًا)، يحاول التأقلم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي
لا يزال لاعب برشلونة السابق (34 عامًا)، يحاول التأقلم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي (غيتي)
لا يزال ميسي المصنَّف "أفضل لاعب في العالم" يحاول التأقلم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث لم يسجل أي هدف في أربع مباريات محلية حتى الآن هذا الموسم.

يعتقد نجم كرة القدم الفرنسي تييري هنري أن فريق باريس سان جيرمان قادر على الاستفادة أكثر من زميله السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ولا يزال لاعب برشلونة السابق (34 عامًا)، يحاول التأقلم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث لم يسجل أي هدف في أربع مباريات محلية حتى الآن هذا الموسم، ما أثار الانتقادات حول أداء أفضل لاعب في العالم لـ6 مرات.

وغادر ميسي فريق برشلونة في أغسطس/ آب الماضي، بعد أكثر من 20 عامًا، وكانت وجهته إلى النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن نجم فرنسا و"أرسنال" التاريخي قوله لقناة "أر إم سي سبورت" (RMC Sport): إن "ميسي معزول.. إنه يحصل على الكرة بشكل أقلّ.. لن أقول إنه حزين، لكنه معزول. أفضّل أن يلعب في المنتصف".

ضبط الإيقاع في المنتصف

وأضاف هنري: "يواجه ليو مشكلة حين يلعب في الجهة اليمنى، ولكن في المنتصف، يمكنه ضبط الإيقاع. يجب إيجاد طريقة ما لجعل مبابي ونيمار وميسي يلعبون سويًا".

وشكّك هنري بتوظيف ميسي تحت قيادة مدرب سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو، قائلًا: "لا أعتقد أنه يستطيع إحداث فرق في لعب ميسي في الجهة اليمنى، لكنني لا أملك التفاصيل الدقيقة من وجهة النظر التكتيكية".

وأوضح أنه "عندما يبقى ميسي في المقدمة، ويبتعد، لن يكون له تأثير.. وسيصله عدد أقل من الكرات".

ورأى هنري، الذي لعب مع ميسي لمدة ثلاث سنوات حافلة في برشلونة بين عامي 2007-2010، أن فريق سان جيرمان لا يزال يعتمد على نجمه الشاب كيليان مبابي أكثر، لكنه أصرّ أيضًا على ضرورة استفادة الفريق أكثر من ميسي.

وقال: "ميسي قليل الكلام لكنّه يتحدّث بالكرة. في الوقت الحالي، إنه فريق كيليان مبابي الذي يجعل سان جيرمان يتألق. إنه يستحوذ على الكرة أكثر من غيره".

وأضاف: "يمكن أن يكون هناك قائد أوركسترا واحد فقط، وإلا لن يكون هناك تناغم. لكن في هذا الفريق، هناك عدد كبير جدًا من القياديين".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close