Skip to main content

لم يفوت الفرصة.. رونالدو يزور معسكر ريال مدريد في السعودية

السبت 14 يناير 2023
أصر رونالدو على مصافحة أنشلوتي وتبادلا أطراف الحديث لفترة- مواقع التواصل

زار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أمس الجمعة، معسكر ناديه القديم ريال مدريد الذي يتحضر للقاء غريمه التقليدي برشلونة، يوم غد الأحد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في نهائي كأس السوبر الإسبانية. 

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن النجم البرتغالي انتهز فرصة وجود الميرنغي في السعودية، وتوجه لتحية زملائه السابقين في الفريق، حتى إنه تابع من مقاعد البدلاء الدقائق الأولى من الحصة التدريبية للاعبين.

ورحب النادي الإسباني بزيارة نجمه الذي لعب في صفوفه لفترة طويلة امتدت بين عامي 2009 و2019، وكان الهداف التاريخي للميرنغي بعد أن سجل 450 هدفًا في 438 مباراة خاضها لصالح نادي العاصمة الإسبانية، قبل أن ينتقل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، وبعده عاد إلى مانشستر يونايتد لكنه أنهى عقده بعد خلاف كبير مع المدرب. 

ويستعد رونالدو للظهور الأول مع فريقه النصر السعودي، بعدما أنجزت إدارة النادي المعاملات الإدارية اللازمة، لضمان مشاركة النجم البالغ من العمر 37 عامًا في بطولة الدوري ومختلف المسابقات التي يخوض النصر غمارها هذا الموسم.

وسيكون رونالدو متاحًا للعب أول مباراة مع النصر أمام فريق الاتفاق ضمن مباريات الدوري، يوم 22 يناير/ كانون الثاني الجاري، لكنه قد يشارك نجوم الهلال والنصر في مباراة كأس موسم الرياض يوم 19 الجاري، أمام نادي باريس سان جيرمان، في مباراة قد تكون الأولى له فوق الملاعب السعودية. 

ووقع رونالدو عقدًا مع النصر يمتد حتى عام 2025 بقيمة تتخطى 200 مليون دولار في السنة، وقدّم الفريق لاعبه الجديد في حفل ضخم أقيم يوم الثلاثاء الفائت بملعب "مرسول بارك" في الرياض.

من جهة أخرى، اجتاز ريال مدريد غريمه فالنسيا الأربعاء ففاز بضربات الترجيح أيضًا بنتيجة 4-3، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي خلال مباراة افتتاح السوبر.

وبلغ النهائي ليلتقي برشلونة في مباراة قمة "الكلاسيكو" غدًا، بعد أن تغلب الأخير، يوم الخميس، على منافسه ريال بيتيس بضربات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. 

وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف الرياض فعاليات البطولة الإسبانية، إذ كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم توصل إلى اتفاق لمدة 10 سنوات بقيمة 40 مليون يورو سنويًا مع السلطات السعودية في 2019، لتوسيع كأس السوبر لتقام في الشرق الأوسط بمشاركة أربعة فرق بدلًا من فريقين.

المصادر:
العربي
شارك القصة