الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

لم يندم على قراراه.. لماذا رفض توم هانكس عرضًا للسفر إلى الفضاء؟

لم يندم على قراراه.. لماذا رفض توم هانكس عرضًا للسفر إلى الفضاء؟

Changed

الممثل الأميركي الشهير توم هانكس
الممثل الأميركي الشهير توم هانكس ( غيتي)
كشف توم هانكس الفائز بجائزة الأوسكار، البالغ من العمر 65 عامًا، السبب وراء قراراه عدم الصعود إلى الفضاء.

دعي النجم الأميركي الشهير توم هانكس للسفر إلى الفضاء على متن مركبة "بلو أوريجين" المملوكة من قبل الملياردير جيف بيزوس، لكن الممثل رفض العرض المغري.

 فخلال حلوله ضيفًا في برنامج "جيمي كيمل لايف"، هذا الأسبوع، كشف الفائز بجائزة الأوسكار، البالغ من العمر 65 عامًا، السبب المقنع والمضحك وراء قراره.

إذ لم يبدِ هانكس، ندمًا لأنه فوّت رحلة تاريخية مدتها 10 دقائق و17 ثانية على متن سفينة بيزوس، فلم يكن الممثل معجبًا جدًا بعرض الملياردير للسفر بهذا السعر المرتفع، لا سيما أنه كان عليه دفع المبلغ بنفسه.

وقال هانكس: "حسنًا، كان الشرط أن أدفع.. كما تعلم يكلف الأمر 28 مليون دولار.. أموري جيدة جيمي لكنني لن أدفع هذا المبلغ".

إنما لم يكتف هانكس بهذا القدر من السخرية وحسب، بل شرع في الاستلقاء على الكرسي وكأنه في وضعية السفر إلى الفضاء وأصدر صوت "شخير" أثناء هز جسده لمحاكاة إقلاع الصاروخ.

يذكر أنه وفق موقع "فوكس"، ذهب العرض الذي رفضه توم هانكس في النهاية إلى الممثل الكندي ويليام شاتنر، الذي اشتهر بدور "كابتن جيمس كيرك"، في سلسلة أفلام الفضاء "ستار تريك".

لكن لم يدفع شاتنر مقابل الذهاب في الرحلة وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، وأصبح الرجل البالغ من العمر نحو 90 عامًا أكبر شخص سنًّا يذهب إلى الفضاء.

أما بيزوس، فانطلق بنفسه إلى الفضاء على متن مركبة "بلو أوريجين" يوم 21 يوليو/ تموز في أول رحلة لشركته الصاروخية، ليصبح ثاني ملياردير يغادر كوكب الأرض بعد ريتشارد برانسون الذي سبق مؤسس شركة "أمازون" بتسعة أيام في رحلة فضائية على متن "فيرجن غلاكتيك".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close