الجمعة 3 مايو / مايو 2024

لوكاكو يستعيد مكانه.. هدفه يوصل تشيلسي لنهائي كأس العالم للأندية

لوكاكو يستعيد مكانه.. هدفه يوصل تشيلسي لنهائي كأس العالم للأندية

Changed

لعب المهاجم البلجيكي لوكاكو دورًا كبيرًا في التغلب على النادي السعودي (غيتي)
لعب المهاجم البلجيكي لوكاكو دورًا كبيرًا في التغلب على النادي السعودي (غيتي)
بعد اجتياز تصريحاته نحو فريقه وعودته لصفوف النادي، لوكاكو يوصل فريقه لنهائي كأس العالم للأندية.

نجح المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في إحراز هدف ليقود تشيلسي بطل أوروبا للفوز بنتيجة 1-0 على الهلال بطل آسيا، والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم الأربعاء في أبوظبي.

ويلتقي تشيلسي مع بالميراس البرازيلي يوم السبت، في استاد محمد بن زايد بعدما هز المهاجم البلجيكي الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 32.

وفي غياب المدرب توماس توخيل المصاب بكوفيد-19، سيطر تشيلسي على اللعب في الشوط الأول واستحق تقدمه تمامًا.

مقاومة الأزرق السعودي

لكن أداء الهلال بطل آسيا تحسن كثيرًا في الشوط الثاني، وحرم كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي موسى ماريجا ومحمد كنو من التسجيل بتدخلات جيدة.

وكاد تشيلسي أن يضاعف النتيجة قرب النهاية، لكن هدف لوكاكو كان كافيًا في نهاية المطاف، ليحجز الفريق اللندني مكانه في نهائي البطولة التي لم يسبق له الفوز بها.

وسيكتفي الهلال باللعب على المركز الثالث أمام الأهلي المصري بطل إفريقيا، الذي خسر أمام بالميراس في مباراة الدور قبل النهائي الأولى أمس الثلاثاء.

وبدأ فريق المدرب توخيل بقوة واقترب حكيم زياش، الذي فرض نفسه على التشكيلة الأساسية مجددًا في الأسابيع الأخيرة، من التسجيل بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في الدقائق الأولى.

دور الحارس البديل

وتصدّى عبد الله المعيوف حارس الهلال بعد ذلك لتسديدة قوية من لوكاكو، لكن المهاجم البلجيكي لم يخطئ المرمى من خمسة أمتار بعدما ارتدت تمريرة كاي هافرتس العرضية من جسد الشهراني.

ويدين تشيلسي بالفضل إلى حارسه أريزابالاجا، الذي لعب بدلًا من الحارس الأول إدوار مندي العائد لتوه من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، بعد أن ظهر الإرهاق على لاعبي الفريق اللندني في الشوط الثاني.

وتصدى الحارس الإسباني جيدًا لمحاولة ماريجا، قبل أن يتدخل بطريقة رائعة بيد واحدة لإيقاف تسديدة كنو الذي كان قريبًا من إدراك التعادل للهلال.

وكان يجب أن يضاعف ميسون ماونت النتيجة في الدقائق الأخيرة، لكن تشيلسي نجح في الحفاظ على تفوقه بدون عناء ليصعد إلى النهائي.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close