الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ليبيا.. ترحيب أممي بلقاء الناظوري والحداد للمرة الثانية خلال شهر

ليبيا.. ترحيب أممي بلقاء الناظوري والحداد للمرة الثانية خلال شهر

Changed

التقى الحداد الناظوري في مدينة سرت شمال وسط البلاد (فيسبوك)
التقى الحداد الناظوري في مدينة سرت شمال وسط البلاد (فيسبوك)
نشرت المستشارة الأممية عبر حسابها بموقع "تويتر"، تغريدة، ترحيبًا بالاجتماع الذي يعتبر الثاني من نوعه بين الطرفين خلال شهر واحد.

رحبت المستشارة الأممية الخاصة بليبيا، ستيفاني وليامز، باجتماع رئيس أركان الجيش الليبي، محمد الحداد مع عبد الرازق الناظوري قائد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، للمرة الثانية خلال شهر في مدينة سرت، شمالي البلاد.

ونشرت المستشارة الأممية، اليوم الأحد، عبر حسابها بموقع "تويتر"، تغريدة، ترحيبًا بالاجتماع الذي يعتبر الثاني من نوعه بين الطرفين خلال شهر واحد.

ترحيب شديد

وقالت وليامز: "أرحب بشدة بانعقاد الاجتماع الثاني بين الفريق أول عبد الرازق الناظوري والفريق أول محمد الحداد في مدينة سرت بحضور عدد من رؤساء الأركان ومدراء الإدارات العسكرية من الجانبين".

وجددت "التأكيد على دعم الأمم المتحدة لكل الجهود المبذولة على مختلف المستويات لتوحيد المؤسسة العسكرية".

ويوم أمس السبت، نقلت منصة "فواصل"، أن اجتماع الحداد بالناظوري بحث "توحيد المؤسسة العسكرية وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب وحل المختنقات المالية القائمة".

اللقاء الأول

وهذا ثاني لقاء يضم الطرفين خلال شهر، ففي 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي التقى الحداد بالناظوري في مدينة سرت.

وفي اللقاء الأول، أشاد نائبا رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني وعبد الله اللافي في إفادتين منفصلتين، باللقاء ذاته، واعتبراه خطوة نحو "توحيد" المؤسسة العسكرية.

ويتألف المجلس الرئاسي من 3 شخصيات تمثل الأقاليم الثلاثة في ليبيا، وهي رئيس المجلس محمد المنفي ممثلًا لإقليم برقة (شرق)، والنائب الكوني ممثلًا لإقليم فزان (جنوب)، والنائب اللافي ممثلًا لإقليم طرابلس (غرب).

وكان من المفترض أن تشهد ليبيا الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر الماضي، وفق الخطة التي ترعاها الأمم المتحدة، لكن تعذر ذلك جراء خلافات بين مؤسسات رسمية ليبية، لا سيما بشأن قانوني الانتخاب ودور القضاء في هذا الاستحقاق.

وعلى إثر ذلك اقترحت مفوضية الانتخابات قبل يومين من الموعد السابق تأجيل الاستحقاق الانتخابي إلى 24 يناير/ كانون الثاني الجاري، فيما اقترح مجلس النواب إجراءها بعد 6 أشهر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close