الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"ليس حفلًا".. الحكومة تنفي خرق جونسون لقواعد الإغلاق في تجمع النبيذ

"ليس حفلًا".. الحكومة تنفي خرق جونسون لقواعد الإغلاق في تجمع النبيذ

Changed

اعتذر جونسون  للبرلمان على حضوره حفلًا في حديقة مقره خلال فترة الإغلاق (أرشيف-غيتي)
اعتذر جونسون للبرلمان على حضوره حفل في حديقة مقره خلال فترة الإغلاق (أرشيف - غيتي)
واجه جونسون وابلًا من الانتقادات منذ نشر فيديو يظهر موظفيه وهم يضحكون ويمزحون بشأن حفل في داوننج ستريت أثناء إجراءات الإغلاق التي فرضت في عيد الميلاد عام 2020.

بعد أن أثارت الصورة جدلًا واسعًا في الأوساط المحلية، اعتبر نائب رئيس الوزراء البريطاني دومينيك راب، اليوم الإثنين، أن الصورة التي تظهر رئيس الوزراء بوريس جونسون وأكثر من 12 شخصًا آخرين يشربون النبيذ في حديقة منزله في داوننج ستريت أثناء الإغلاق العام الماضي، لا تظهر أنهم كانوا في حفل.

وأحدثت الصورة التي نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، أمس الأحد، دويًا كبيرًا، ولا سيما أنها قالت إنها التُقطت في مايو/ أيار 2020 أثناء إغلاق بسبب كوفيد-19.

"لا تعارض مع اللوائح"

وتظهر الصورة، جونسون مع زوجته كاري، التي يبدو أنها تحمل ابنهما حديث الولادة، وشخصين آخرين على طاولة في شرفة بحديقة مقر سكن رئيس الوزراء بداوننج ستريت مع وجود جبن ونبيذ على الطاولة.

وقال راب لإذاعة تايمز: "داوننج ستريت تستخدم تلك الحديقة كمكان للعمل، هذا لا يتعارض مع اللوائح"

وأضاف: "أنا بأمانة لا أعتقد أن هذا التجمع يمكن تصنيفه على أنه حفل، لا أعتقد أنه كان كذلك".

وابل من الانتقادات

وتزيد الصورة من حجم الانتقادات التي يواجهها جونسون، بعد الكشف عن أن موظفيه عقدوا سلسلة من التجمعات خلال عمليات الإغلاق الرامية لمكافحة فيروس كورونا، بينما طُلب من السكان الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وواجه جونسون وابلًا من الانتقادات منذ نشر مقطع فيديو يظهر موظفيه وهم يضحكون ويمزحون بشأن حفل في داوننج ستريت أثناء إجراءات الإغلاق التي فرضت في عيد الميلاد عام 2020، عندما جرى حظر مثل هذه الاحتفالات في كل أنحاء البلاد.

وقال راب: إن الصورة الجديدة التقطت بعد مؤتمر صحافي للحكومة، وكان الموظفون يحتسون مشروبًا بعد يوم طويل في الحديقة. وأضاف أن زوجة جونسون نزلت من شقتهما في داوننج ستريت لتقضي بعض الوقت مع زوجها.

يذكر أن الصحيفة أشارت إلى أنها حصلت على الصورة بعد أن نفى مكتب جونسون، الأسبوع الماضي، حدوث تجمع، قائلة: إن موظفي داونينغ ستريت كانوا يعملون في الحديقة في فترة ما بعد الظهر والمساء.

وفي ذلك اليوم، عقد وزير الصحة مات هانكوك مؤتمرًا صحافيًا حثّ فيه الناس على الالتزام بالقواعد، وعدم الاستفادة من الطقس الجيد خلال عطلة نهاية الأسبوع للتواصل الاجتماعي في مجموعات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close