الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

ليفركوزن يقترب من اللقب.. السيتي يشعل الصراع في البريميرليغ

ليفركوزن يقترب من اللقب.. السيتي يشعل الصراع في البريميرليغ

Changed

رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني بالدوري الإنكليزي
رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني بالدوري الإنكليزي - رويترز
تغلب باير ليفركوزن بنتيجة 1-صفر على أونيون برلين اليوم السبت، فيما فاز مانشستر سيتي على مضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف لهدفين.

أشعل فريق مانشستر سيتي الصراع على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف لهدفين، السبت، على ملعب "سيلهرست بارك"، في افتتاح منافسات الجولة الـ32 من المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، حيث افتتح الفرنسي جون ماتيتا التسجيل لكريستال مبكرًا في الدقيقة الثالثة من انطلاق اللقاء، وأدرك البلجيكي كيفين دي بروين التعادل للسيتي في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، سجل ريكو لويس الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 47، وعزز النرويجي إيرلينغ هالاند النتيجة بالهدف الثالث للمان سيتي في الدقيقة 66.

أدرك البلجيكي كيفين دي بروين التعادل للسيتي في الدقيقة 13 من عمر المباراة
أدرك البلجيكي كيفين دي بروين التعادل للسيتي في الدقيقة 13 من عمر المباراة - رويترز

وأضاف دي بروين الهدف الرابع في الدقيقة 70، فيما قلص الفرنسي أودسون إدوارد النتيجة بالهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 87.

وبهذا الفوز، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 70 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر ليفربول الذي سيحل ضيفًا على مانشستر يونايتد الأحد.

في المقابل، توقف كريستال بالاس عند 30 نقطة بعد أن واصل نزيف النقاط للمباراة الخامسة على التوالي، بتلقيه 3 خسائر وتحقيق تعادلين، ليحتل المركز الرابع عشر في جدول الترتيب.

ليفركوزن يقترب من اللقب

وفي الدوري الألماني، تغلب باير ليفركوزن متصدر جدول الترتيب بنتيجة 1-صفر على أونيون برلين اليوم السبت ليعادل الرقم القياسي لعدد المباريات بدون هزيمة في الدوري وهو 28 مباراة متتالية ويقترب من ضمان لقبه الأول في الدوري بعد أن تقدم بفارق 16 نقطة في الصدارة قبل ست مباريات على النهاية.

وتأهل ليفركوزن أيضًا إلى نهائي كأس ألمانيا، كما سيواجه وست هام يونايتد الأسبوع المقبل في ذهاب دور الثمانية للدوري الأوروبي.

ليفركوزن يهزم أونيون برلين ليعادل رقمًا قياسيًا ويقترب من لقب دوري ألمانيا
ليفركوزن يهزم أونيون برلين ليعادل رقمًا قياسيًا ويقترب من لقب دوري ألمانيا - رويترز

ووضع ليفركوزن منافسه أونيون في موقف دفاعي منذ البداية، وعلى الرغم من سلسلة من الفرص، اضطر فريق تشابي ألونسو إلى الانتظار حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول حتى يتمكن فلوريان فيرتز من التسجيل من ركلة جزاء.

وقبل دقائق قليلة، طرد روبن جوسينس لاعب أونيون بعد حصوله على الإنذار الثاني.

ويملك ليفركوزن، الذي خاض 41 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم بدون هزيمة، 76 نقطة ويمكنه حسم لقبه الأول الأسبوع المقبل، فيما يملك بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني 60 نقطة بعد الهزيمة بـ 3-2 أمام هايدنهايم.

ميلان يواصل انتصاراته في الدوري الإيطالي

إلى ذلك، واصل فريق ميلان سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإيطالي، بتحقيقه فوزًا سهلًا على ضيفه ليتشي بثلاثية نظيفة، السبت، على ملعب "جوزيبي مياتزا" ضمن منافسات الجولة 31 للمسابقة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم "الروسونيري" بهدفين دون رد، حملا توقيع الأميركي كريستيان بوليسيتش، والفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقتين 6، و20، واضطر الضيوف لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 45 بعد طرد لاعبهم المونتينيغري نيكولا كرستوفيتش.

ميلان يواصل انتصاراته في الدوري الإيطالي
ميلان يواصل انتصاراته في الدوري الإيطالي - رويترز

وفي الشوط الثاني، واصل صاحب الضيافة أفضليته مستغلًا النقص العددي في صفوف منافسه، ونجح البرتغالي رافائيل لياو في استثمار تمريرة الفرنسي ياسين عدلي المتقنة، ليسجل الهدف الثالث.

وهذا الفوز هو الخامس تواليًا للميلان، معززًا موقعه في المركز الثاني برصيد 68 نقطة، ومقلصًا فارق النقاط بينه وبين جاره إنتر ميلان، المتصدر، إلى 11 نقطة، علمًا بأن هذا الأخير لديه مباراة مع أودينيزي، الإثنين، في نفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد ليتشي عند 29 نقطة، بعد تلقيه خسارته الرابعة عشرة هذا الموسم، ليحتل المركز الثالث عشر مؤقتًا، بفارق 4 نقاط عن الهبوط للدرجة الثانية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة