الخميس 30 مايو / مايو 2024

أمراض القلب تفتك بالأوروبيين.. نصيحة طبية للحد من الوفيات

أمراض القلب تفتك بالأوروبيين.. نصيحة طبية للحد من الوفيات

Changed

تسجّل أوروبا أعلى معدل انتشار لضغط الدم في العالم - غيتي
تسجّل أوروبا أعلى معدل انتشار لضغط الدم في العالم - غيتي
أكدت منظمة الصحة العالمية أنّ تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من ضغط الدم الذي يشكل أحد العوامل الرئيسية للإصابة بأمراض القلب.

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن أربعة من كل ستة وفيات في أوروبا تعود إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، أي ما يعادل 10 آلاف حالة وفاة يوميًا وأربعة ملايين سنويًا، حيث حضّت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، الأوروبيين على خفض استهلاكهم للملح.

ونقل بيان للمنظمة، اليوم الأربعاء، عن مديرها الإقليمي هانز كلوغه قوله، إنّ تنفيذ سياسات معيّنة تهدف إلى تقليل استهلاك الملح بنسبة 25% قد ينقذ بحلول العام 2030 حياة نحو 900 ألف شخص، إذ يجنّبهم الوفاة جراء إصابتهم بأحد أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفي أوروبا، يعاني واحد من كل ثلاثة بالغين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا من ارتفاع ضغط الدم، وغالبًا ما يكون بسبب استهلاكهم للملح.

ويتجاوز المتوسط اليومي لاستهلاك الملح في 51 دولة من أصل 53 بلدًا أوروبيًا الحدّ الأقصى الذي توصي به منظمة الصحة العالمية وهو خمسة غرامات "ملعقة صغيرة".

الملح من  المصنعة

ويعود سبب ذلك إلى استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة المصنعة وإلى النقرشة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنّ "تناول كميات كبيرة من الملح يزيد من ضغط الدم الذي يشكل أحد العوامل الرئيسية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كالنوبات القلبية والسكتات الدماغية".

وتسجّل أوروبا أعلى معدل انتشار لضغط الدم في العالم.

وأوضحت المنظمة أنّ الرجال الأوروبيين معرّضون لخطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أكثر من النساء بنسبة 50%.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close