الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

ليلة من الظلام.. انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ في مدن وولايات تونسية

ليلة من الظلام.. انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ في مدن وولايات تونسية

Changed

طال انقطاع الكهرباء المفاجئ والنادر مناطق وولايات عديدة في تونس
طال انقطاع الكهرباء المفاجئ والنادر مناطق وولايات عديدة في تونس - تويتر
عاشت مدن وولايات في تونس ليلة نادرة وسط الظلام جراء انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي لم تُعرف أسبابه حتى الآن.

أفاد سكان وشركة الكهرباء الحكومية أن إمدادات الكهرباء انقطعت في أنحاء تونس بعد منتصف الليل، من دون معرفة السبب وراء هذا الانقطاع النادر على مستوى البلاد.

وأشارت وزارة الداخلية التونسية إلى أن الوزير كمال الفقي توجه إلى محطة الكهرباء بمدينة رادس للتحقيق في أسباب انقطاع التيار.

وفي بيان مقتضب عقب انقطاع التيار الكهربائي على عدد من مناطق الجمهورية فجر الأربعاء، قالت وزارة الداخلية إن "الوضع الأمني مستقر"، مشيرة إلى أن وحداتها الأمنية "تواصل المحافظة على الأمن العام والسهر على حماية المواطنين والممتلكات العمومية والخاصة".

ما أسباب انقطاع الكهرباء المفاجئ في تونس؟

بدوره، أكد مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز منير الغابري، في تصريح لإذاعة "موزاييك" المحلية، أن العمل يتم حاليًا لإعادة بناء المنظومة الكهربائية.

وأشار الغابري إلى أن التيار الكهربائي يشهد عودة تدريجية في بعض المناطق في انتظار استكمال الأشغال على مستوى كل الشبكة.

ولفت إلى أن أسباب انقطاع الكهرباء ما زالت إلى حد الآن غير معلومة، نافيًا ما يتداول حول حصول انفجار في محطة رادس، ومؤكدًا أن الفرق الفنية بصدد العمل لاسترجاع التيار الكهربائي.

وكانت الشركة التونسية للكهرباء والغاز لجأت خلال يوليو/ تموز الماضي، إلى القطع الدوري للكهرباء بعد تسجيل ذروة قياسية في الطلب المتزايد على التيار خلال موجة حر شديدة ضربت البلاد، تجاوزت فيها درجات الحرارة 50 درجة في بعض الولايات.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام تونسية

شارك القصة

تابع القراءة
Close