الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

مؤتمر أبل للمطورين 2022.. مفاجآت منتظرة وتحديثات مرتقبة على الأجهزة

مؤتمر أبل للمطورين 2022.. مفاجآت منتظرة وتحديثات مرتقبة على الأجهزة

Changed

من المتوقع أن تطلق "أبل" برامج جديدة لأجهزتها وقد تقدم نظارات للواقع الافتراضي (الصورة: تويتر)
من المتوقع أن تطلق "أبل" برامج جديدة لأجهزتها وقد تقدم نظارات للواقع الافتراضي (الصورة: تويتر)
تتحدث تقارير تقنية عن احتمال إصدار "أبل" أجهزة كمبيوتر جديدة وتحديثات جديدة لـ"آيباد" وتطبيق الرسائل، مع إمكانية طرح نظارات الواقع الافتراضي.

من المعلوم أن عملاقة التكنولوجيا الأميركية "أبل" ستكشف عن تفاصيل تحديثات البرامج القادمة على الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين في جميع أنحاء العالم (WWDC).

وسيكون النجم الرئيس في مؤتمر اليوم تحديثات نظام التشغيل، مع التوقع أن تكشف "أبل" عن ميزات جديدة رئيسة لـiOS 16 و iPadOS 16 و macOS 13 و watchOS 9 و tvOS 16. 

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن الشركة الأميركية قد تحمل في جعبتها أكثر مما ذكر، مع احتمال الكشف عن أجهزة الكمبيوتر الجديدة، وتطبيق رسائل موسع، فضلًا عن تحديث كبير في iPad لجعله أشبه بجهاز كمبيوتر.

إلا أن أكبر علامة استفهام طرحت، اليوم الإثنين من قبل المراقبين، هي ما إذا كانت Apple ستكشف أي جديد عن مساهمتها في عالم الواقع المعزز أو ستطرح أجهزة جديدة بهذا الخصوص.

فقد كانت الشركة قد سجلت علامة RealityOS التجارية لنظام تشغيل نظارات الواقع الافتراضي، والتي ترددت الشائعات حولها منذ سنوات، ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق في وقت ما هذا العام.

رغم ذلك، لا يُعرف الكثير بعد حول الجهاز، حيث تشير الإشاعات إلى أن تصميمه شبيه بقناع التزلج، مع شاشات في المقدمة وكذلك سماعات داخلية.

ومن المتوقع أن تكشف الموجة الجديدة من ميزات الواقع المعزز، حتى لو لم تكن مرتبطة صراحةً بنظارات جديدة، باعتبار أن المطورين مستعدون لخوض غمار العالم الافتراضي على غرار كبرى الشركات مثل "ميتا".

في السياق، أشار موقع iDropNews في مايو/ أيار الفائت، إلى أن هاتف "أيفون 14" سيطلق في 13 سبتمبر/ أيلول المقبل، وفق ما نقله موقع "ديلي ميل" البريطاني.

يذكر أنه يمكن لعشاق أبل" متابعة مؤتمر WWDC مباشرة عبر حساب الشركة على اليوتيوب عند الساعة 6 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة