السبت 4 مايو / مايو 2024

"متجر ميتافيرس".. "ميتا" تفتتح أول محل بيع بالتجزئة خاص بها 

"متجر ميتافيرس".. "ميتا" تفتتح أول محل بيع بالتجزئة خاص بها 

Changed

تناول برنامج "العربي تك" عالم "الميتافيرس"، وبحث في خصوصياته ومميّزاته والوسائط التقنية المتاحة للدخول إليه (الصورة: فيسبوك)
تفتتح شركة "ميتا" أول متجر فعلي لها، حيث يمكن للمتسوقين تجربة وشراء سماعات الواقع الافتراضي وغيرها من الأدوات.

قررت "ميتا" أن تتخذ خطوة جديدة في الترويج لمنتجاتها، فاعتبارًا من الشهر المقبل، سيكون لدى الشركة المالكة لفيسبوك متجر تجزئة خاص بها حتى يتمكن العملاء من إلقاء نظرة عن قرب على "الميتافيرس".

فقد تم الإعلان عن افتتاح المتجر على الموقع الإلكتروني للشركة، أمس الإثنين، والذي يصف المكان الذي سمي "متجر ميتا"، "Meta Store"، كمكان لتوفير "تجربة عملية" على منتجات خاصة بالعالم الافتراضي، إذ  يمكن للمتسوقين تجربة وشراء نظارات وسماعات الواقع الافتراضي وغيرها من الأدوات.

كذلك أشارت "ميتا" إلى أنها ستطلق في المستقبل القريب أيضًا متجرًا عبر الإنترنت، في الوقت الذي تخطط فيه الشركة لتطوير مساحتها الافتراضية "ميتافيرس".

وكان مارك زوكربرغ مالك الشركة التي كانت تسمى فيسبوك سابقًا، قد كشف في منشور عبر منصته للتواصل الاجتماعي أنه من المقرر افتتاح متجر "ميتا ستور" على مساحة 1550 قدمًا مربعة داخل شركة "بورلينغيم" بولاية كاليفورنيا الأميركية يوم التاسع من مايو/ أيار.

 وسيقدم المتجر الذي سيفتتح بالقرب من مقر مختبرات "ميتا" التي تعمل على تطوير "الميتافيرس"، عروضًا توضيحية لسماعات الرأس (في.آر 2 كويست) وجهاز الاتصال عبر الفيديو (بورتال)، بالإضافة إلى نظارات ذكية تنتجها مع "راي-بان".

وبحسب التقارير، فسيتم توفير الأجهزة المذكورة للعملاء، باستثناء نظارات "راي-بان"، للشراء في المتجر. 

ونظرًا لأن "ميتا" تستثمر بشكل كبير لتطوير المنتجات الخاصة بـ"الميتافيرس"، كان من الطبيعي بحسب الخبراء التقنيين أن تكون لدى الشركة مساحة مخصصة لعرض مثل هذه التقنيات، نظرًا لأن قلة من الناس يعرفون عن هذه التكنولوجيا بشكل كافٍ وفق موقع "ناين تو فايف ماك".

يضع هذا التقدم أيضًا، شركة زوكربيرغ في المقدمة بهذا المجال متخطيًا شركة "أبل"، التي لا يزال يُشاع أنها ستقدم أول سماعة رأس للواقع الافتراضي في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2023.

يذكر أن "ميتافيرس" هي مساحة افتراضية حيث يتفاعل الناس ويعملون ويلعبون، من خلال إضافة ميزات جديدة إلى الأجهزة التي تعمل كنقاط وصول إلى العالم الافتراضي.

وبصورة تدريجية يُفترض أن تسمح الشاشات والصور المجسمة لخوذ الواقع الافتراضي بتنقلات مرنة بين العالم الافتراضي والأماكن المادية، بما يشبه التنقل عن بعد. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت "ميتا بلاتفورمز" إنها ستبدأ في اختبار أدوات لبيع الأصول والخبرات الرقمية داخل منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها "هورايزون وورلد"، وهي منصة واقع معزز أطلقتها "ميتا" في أواخر العام الماضي.

في السياق ذاته، تتزايد جهود "ميتا" لتطوير العالم الافتراضي في وقت تعاني الشركة من انكماش حيث أبلغت عن أول انخفاض في قاعدة المستخدمين النشطين في تاريخها في وقت سابق من هذا العام، وقد أعاد زوكربيرغ السبب حينها إلى زيادة المنافسة مع تطبيقات صاعدة مثل "تيك توك".

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close