الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

مؤلفة من 200 طن من الأغذية.. تفريغ حمولة سفينة "أوبن آرمز" في غزة

مؤلفة من 200 طن من الأغذية.. تفريغ حمولة سفينة "أوبن آرمز" في غزة

Changed

تحمل سفينة أوبن آرمز نحو 200 طن من الأغذية كالأرز والدقيق والبقوليات والخضراوات المعلبة والبروتينات
تحمل سفينة أوبن آرمز نحو 200 طن من الأغذية كالأرز والدقيق والبقوليات والخضراوات المعلبة والبروتينات - رويترز
أفرغت حمولة سفينة "أوبن آرمز" المؤلفة من 200 طن من الأغذية بالكامل، ويجري تجهيز المساعدات لتوزيعها في غزة، بعد تحميلها على شاحنات.

أفرغت حمولة السفينة "أوبن آرمز" وهي الأولى التي تصل غزة عن طريق الممر البحري الجديد من قبرص بالكامل اليوم، وفق ما أكدت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي).

وقالت المنظمة الخيرية في بيان: إن حمولة السفينة المؤلفة من 200 طن من الأغذية "أفرغت بالكامل ويجري تجهيز المساعدات لتوزيعها في غزة" بعد تحميلها على شاحنات.

وفيما تحذر الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة في قطاع غزة المحاصر الذي يضم 2,4 مليون نسمة شُرد معظمهم جراء العدوان الإسرائيلي والدمار، فإن نحو 300 ألف من السكان الذين لم ينزحوا من مناطق الشمال هم الأكثر معاناة من الجوع ونقص الماء وسوء التغذية.

سفينة "أوبن آرمز"

وأضافت المنظمة أنها تقوم بإعداد سفينة ثانية تحمل 240 طنًا من المساعدات الغذائية للإبحار إلى غزة من ميناء لارنكا، تشمل المعلبات والحبوب والأرز والزيت والملح إضافة إلى "120 كيلوغرامًا من التمور الطازجة من الإمارات العربية المتحدة لسكان غزة".

وقالت إنه لا يمكنها إعطاء "معلومات بشأن الموعد الذي سيتمكن فيه قاربنا الثاني وسفينة الطاقم" من الإبحار.

وأوضحت أنها أطلقت اسم "عملية سفينة" على عمليتها التي تنفذها مع الإمارات العربية المتحدة ومنظمة "أوبن آرمز"، بدعم من حكومة قبرص.

تحوي سفينة أوبن آرمز 200 طن من الأغذية
تحوي سفينة أوبن آرمز 200 طن من الأغذية - رويترز

وقالت المنظمة إنها تدعو منذ أكتوبر/ تشرين الأول إلى "توفير مزيد من نقاط الوصول إلى غزة أمام المساعدات الإنسانية".

وأوضحت أن حتى الآن، "قدمنا أكثر من 37 مليون وجبة، وأرسلنا أكثر من 1500 شاحنة، وافتتحنا أكثر من 60 مطبخًا مجتمعيًا في جميع أنحاء غزة" وأن المنظمة ستوفر عن طريق الجو أغذية لعمليات الإنزال الجوي اليومية التي يخطط لها الأردنيون خلال شهر رمضان.

وأضافت: "عن طريق البر، نواصل إرسال الشاحنات المعبأة من مستودعاتنا في القاهرة إلى مواقع في غزة".

والثلاثاء، أعلنت مؤسسة "وورلد سينترل كيتشن" الخيرية الدولية، انطلاق أول سفينة إغاثية لغزة من ميناء لارنكا، في محاولة لفتح ممر بحري لإيصال المساعدات إلى القطاع الذي يرزح تحت الحرب والحصار المشدد للشهر السادس.

وذكرت المؤسسة، في منشور عبر منصة "إكس"، أن السفينة تحمل نحو 200 طن من الأغذية، كالأرز والدقيق والبقوليات والخضراوات المعلبة والبروتينات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close