الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

مؤمن بـ"الخرافات" وينام أينما كان.. إليك ما قد لا تعرفه عن تشارلز الثالث

مؤمن بـ"الخرافات" وينام أينما كان.. إليك ما قد لا تعرفه عن تشارلز الثالث

Changed

أفصح الملك تشارلز الثالث عن بعض أسراره في كتاب "تشارلز الثالث – غير المحبوب" - رويترز
أفصح الملك تشارلز الثالث عن بعض أسراره في كتاب "تشارلز الثالث – غير المحبوب" - رويترز
يبدو أن الملك تشارلز الثالث مثل أغلب أفراد الأسرة الملكية مؤمن بـ"الخرافات"، ويتجنّب الجلوس إلى طاولة يكون هو الثالث عشر حولها.

في مراسم وطقوس دينية أُجريت في كنيسة وستمنستر اليوم السبت، بات تشارلز الثالث ملكًا متوجًا بعد أشهر من تنصيبه.

تشارلز نجل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية البكر، أفصح عن بعض أسراره في كتاب "تشارلز الثالث – غير المحبوب"، حيث كشف الكاتب الفرنسي برتراند ماير ستابلي تفاصيل عن الحياة الخاصة للملك وأسرارًا من شخصيته. 

الملك تشارلز الثالث والأشباح

ويبدو أن الملك تشارلز الثالث كأغلب أفراد الأسرة الملكية مؤمن بـ"الخرافات"، ويتجنّب الجلوس إلى طاولة يكون هو الثالث عشر حولها تفاديًا للرقم الذي يعتبر مشؤومًا في بعض الثقافات.

والملك الجديد يؤمن أيضًا بالأشباح، ويقول إنه "يتعايش معها" وإنها موجودة في مختلف القصور التاريخية للأسرة الملكية. حتى إنه يذكر أنه التقى أول شبح وهو طفل في قصر ويندسور.

إلى ذلك، يستطيع تشارلز النوم متى شاء وأينما كان. وهو قادر على أخذ قيلولة متى أراد ذلك.

"لا" للكافيار

وكما كانت أمه الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، فهو يُفضل اللحوم البيضاء على الحمراء. لكنه في المقابل، وبخلافها، يحب الجبن الفرنسي. وتشارلز الذي يكره الكافيار، قام بحسب ما كُشف بحظره من طعامه.

في سياق متصل، فإن تشارلز الثالث يفضل أن يتم التحدث إليه بالفرنسية التي يتكلمها مع الويلزية والإنكليزية والألمانية، وتكون كل قوائم الطعام في حضرته مكتوبة بالفرنسية.

من جهة أخرى، يؤمن الملك تشارلز الثالث بالوقاية عبر العلاج التجانسي. وفي حين أنه لا يمرض كثيرًا، لكن طبيبه يرافقه أينما حل لمراقبة آلام الظهر التي لا تفارقه، وفق ما أوردته صحيفة "لو فيغارو".

وفي حديقته الممتدة على أكثر من 16 هكتارًا، يعيش 30 نوعًا من الطيور. كما يوجد 350 نوعًا من الزهور البرية، إضافة إلى ملعب تنس ومهبط للطائرات المروحية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close