الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

دراما ملكية.. إليكم أبرز الأحداث الخلافية منذ تولي الملك تشارلز العرش

دراما ملكية.. إليكم أبرز الأحداث الخلافية منذ تولي الملك تشارلز العرش

Changed

فقرة من "تواصل" تسلط الضوء على الخلافات الملكية (الصورة: غيتي)
خلال الأشهر الفاصلة بين تولّي تشارلز العرش وتتويجه، واجهت العائلة المالكة فصولًا متعددة من الدراما.

صعد تشارلز عرش الملكية البريطانية تلقائيًا عند وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر/ أيلول 2022.

ورغم أن مجلس الملكية أعلنه ملكًا بشكل رسمي في حفل تقليدي في لندن في 10 سبتمبر، إلا أنّ حفل التتويج في وستمنستر آبي السبت، هو الحدث الرئيسي لبداية عهد تشارلز.

وخلال الأشهر الفاصلة بين تولّي تشارلز العرش وتتويجه، واجهت العائلة المالكة فصولًا متعددة من الدراما، من مزاعم بالعنصرية، وتظاهرات مناهضة للملكية، والخلافات بين الملك والأمير هاري بعد إصدار مذكراته التي حملت عنوان "البديل" (spare).

ورصد موقع "ذا انسايدر" أبرز الأحداث الخلافية التي واجهتها العائلة المالكة منذ أن أصبح تشارلز ملكًا.

في 13 سبتمبر 2022 ، وخلال حفل توقيع في قلعة وحدائق رويال هيلزبره في أيرلندا الشمالية لأثناء تقبّل التعازي بوفاة والدته، انتشر مقطع فيديو للملك تشارلز الثالث وهو يشكو من تسريب قلم للحبر.

غضب بسبب قلم حبر

وسرعان ما انتشر الفيديو وتصدّر عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم. وفي حين بدا بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مندهشين من غضب الملك، أعرب آخرون عن تعاطفهم معه، مشيرين إلى أن الحادث وقع بعد وقت قصير من وفاة والدته.

أول صورة لتشارلز وهاري منذ أكثر من سنة

وفي 13 سبتمبر أيضًا، وأثناء انتظارهم في قصر باكنغهام، وصول نعش الملكة من إدنبرة، التقطت صورة للملك تشارلز والأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتمّ فيها تصوير تشارلز وهاري معًا منذ جنازة الأمير فيليب في أبريل/ نيسان 2021، بعدما تحدّث هاري في مقابلته الشهيرة مع أوبرا وينفري، عن علاقته المتصدّعة مع والده، قائلًا إنّ تشارلز توقّف عن تلقّي مكالماته الهاتفية قبل وقت قصير من إعلان هاري في يناير/ كانون الثاني 2020، أنه سيتراجع عن واجباته الملكية.

زي هاري الرسمي لا يحمل أحرف اسم الملكة

وفي الشهر نفسه، تراجع القصر عن قراره بمنع هاري من ارتداء الزي العسكري خلال تشييع الملكة. ولكن عندما حصل على الزي الرسمي، لم يحمل الأحرف الأولى من اسم الملكة.

علاقة تشارلز وكاميلا

في نوفمبر/ تشرين الثاني، تمّ إصدار العرض الأول للموسم الخامس من "The Crown"، مما أشعل الاهتمام بحياة تشارلز الشخصية وعلاقاته. وعلى الرغم من أن العرض خيالي، إلا أنه استند إلى أحداث حقيقية وأعاد الاهتمام بعلاقة تشارلز وكاميلا.

إلقاء البيض على تشارلز وزوجته

وفي الشهر نفسه، ألقى المتظاهرون البيض على تشارلز وكاميلا خلال نزهة في يورك، إنكلترا.

وبعد شهر من الواقعة، حصل حادث مشابه خلال زيارة الملك إلى لوتون. وعكست هذه الحوادث استياء الشباب من النظام الملكي.

وفي نوفمبر أيضًا، استقالت الليدي سوزان هوسي من منصبها الفخري كـ"أم روحية" للأسرة المالكة، بعد مزاعم بأنها أدلت بتعليقات عنصرية في مناسبة ملكية.

في ديسمبر/ كانون الأول، عرض مسلسل ميغان وهاري الوثائقي على "نتفليكس" سلسلة جديدة من الادعاءات ضد العديد من كبار أعضاء العائلة المالكة.

ارتدى أفراد من العائلة المالكة ملابس مطابقة

وفي ديسمبر أيضًا، ارتدى أفراد من العائلة المالكة ملابس مطابقة في مناسبة ملكية، بعد أن قالت دوقة ساسكس ميغان ماركل إنّها ضد البروتوكول.

مذكرات هاري

في يناير/ كانون الأول 2023 ، أصدر الأمير هاري مذكراته بعنوان "الاحتياطي" (Spare)، كشف فيها عن الخلافات بينه وبين أخيه ويليام ووالده تشارلز، والعائلة المالكة.

مذكرات هاري

في مارس الماضي، أكد هاري وميغان أنّ الأسرة الملكية طلبت منهما مغادرة كوخ "فروجمور" في قلعة وندسور الذي انتقلا إليه  قبل وقت قصير من ولادة ابنهما آرتشي عام 2019، وكانا يبيتان فيه عندما يزوران المملكة المتحدة بعد انتقالهما إلى الولايات المتحدة عام 2020.

وفي الشهر نفسه، منح الملك تشارلز حفيديه من ابنه هاري، الأمير آرتشي والأميرة ليليبت الألقاب الملكية، بعد أن غاب عن حفل عمادة حفيدته.

كما أكد هاري وميغان تلقيهما دعوات لحضور حفل التتويج، قبل أن يُعلن قصر باكنغهام في أبريل الماضي، أنّ هاري سيحضر تتويج تشارلز، بينما ستبقى ميغان في المنزل مع أطفالهما.

المصادر:
العربي - ترجمات - (الصور: غيتي)

شارك القصة

تابع القراءة
Close