الأحد 12 مايو / مايو 2024

أثناء مصافحة الحشود.. الملك تشارلز يتعرض لـ"رشق بالبيض"

أثناء مصافحة الحشود.. الملك تشارلز يتعرض لـ"رشق بالبيض"

Changed

فيديو يظهر لحظة اعتقال شاب اعترض موكب الملك تشارلز الثالث (الصورة: غيتي)
كان الملك تشارلز والملكة العقيلة كاميلا يصافحان الحشود المرحبة التي أتت للقائهما في أحد شوارع يورك، قبل أن يرمي أحدهم ثلاث بيضات في اتجاه الملك.

ألقت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، القبض على رجل رشق بالبيض في اتجاه الملك تشارلز الثالث خلال زيارة للعاهل البريطاني إلى شمال إنكلترا برفقة زوجته الملكة العقيلة كاميلا.

وأظهرت اللقطات التي تداولتها وسائل الإعلام البريطانية كيف كان الملك والملكة يصافحان الحشود المرحبة التي أتت للقائهما في أحد شوارع يورك، قبل أن يرمي أحدهم ثلاث بيضات في اتجاه الملك من دون أن يصيبه بحيث تكسرت على بعد بضع سنتيمترات منه.

وبدا وفق المقاطع المصوّرة، أن تشارلز وكاميلا لم يتأثرا بالحادث حتى إنهما استمرا في تحية الناس، بينما اندفع أفراد الشرطة لجر المهاجم الذي كان يهتف بشعارات منها "هذا البلد بناه دم العبيد" و"هذا ليس ملكي".

في المقابل، تفاعل الحاضرون في المكان مع الحادثة وراحوا يهتفون بوجه المهاجم "حفظ الله الملك" و"عارٌ عليك".

الشرطة البريطانية تلقي القبض على المهاجم الذي رشق الملك بالبيض - غيتي
الشرطة البريطانية تلقي القبض على المهاجم الذي رشق الملك بالبيض - غيتي

أما هذه الحادثة فليست الأولى من نوعها، فقد سبق وألقي بيض أيضًا على سيارة إليزابيث الملكية هذا العام في أثناء زيارتها لنوتنغهام بوسط إنكلترا، كما ألقى متظاهرون مناهضون لبريطانيا البيض على تشارلز خلال جولة في وسط دبلن عام 1995.

وفي سبتمبر/ أيلول الفائت ألقت الشرطة البريطانية القبض على رجلٍ حاول اعتراض موكب الملك الذي كان يتجه مع زوجته كاميلا  في السيارة من قاعة وستمنستر إلى إسكتلندا.

تكريم الملكة إليزابيث

ويجري تشارلز البالغ من العمر 73 عامًا وزوجته كاميلا البالغة 75 عامًا جولة تستغرق يومين في شمال إنكلترا قام خلالها اليوم، بإزالة الستار عن تمثال للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وهو الأول لها منذ وفاتها.

وفي حديثه في الحفل الذي أقيم في يورك مينستر، قال تشارلز: "كانت الملكة الراحلة ساهرة دائمًا على رفاهية شعبها خلال حياتها. الآن سترافق صورتها ما سيصبح ميدان الملكة إليزابيث لعدة قرون قادمة ".

وبحسب "الغارديان"، فقد تم تصميم التمثال البالغ طوله مترين ووزنه 1.1 طن والمصنوع من الحجر الجيري الفرنسي، للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة، إذ إنه اكتمل في أغسطس/ آب الفائت، قبل شهر من وفاتها.

تمثال الملكة إليزابيث في يورك - رويترز
تمثال الملكة إليزابيث في يورك - رويترز

شعبية تشارلز الثالث

واعتلى تشارلز الثالث العرش في سبتمبر/ أيلول بعد رحيل الملكة إليزابيث الثانية، ويحظى الملك الذي سيُتوج رسميًا في مايو/ أيار المقبل بشعبية أدنى بكثير من والدته الراحلة التي كانت محبوبة البريطانيين طيلة عقود حكمها السبعة.

رغم ذلك، سجل الملك الجديد وفق وكالة الأنباء الفرنسية ازدياداً في شعبيته عقب وفاة والدته، إلا أنها لا تزال أدنى من تلك التي يتمتع بها نجله وليام وزوجته كايت ميدلتون.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close