السبت 4 مايو / مايو 2024

ماسك يسخر مجددًا من بيزوس: عليه قضاء وقت أقل في حوض الاستحمام

ماسك يسخر مجددًا من بيزوس: عليه قضاء وقت أقل في حوض الاستحمام

Changed

إيلون ماسك يسخر مرة جديدة من منافسه في سباق الفضاء جيف بيزوس (موقع نيويورك بوست)
إيلون ماسك يسخر مرة جديدة من منافسه في سباق الفضاء جيف بيزوس (موقع نيويورك بوست)
قدّم الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" امتداحًا باهتًا لمنافسه جيف بيزوس قائلًا إنه "لا يبدو أنه يرغب في هدر طاقته العقلية عبر الدخول في تفاصيل الهندسة".

صعّد الملياردير الأميركي إيلون ماسك مرة جديدة، حربه الكلامية مع منافسه في سباق الفضاء الملياردير جيف بيزوس، قائلًا: إن مؤسس أمازون "لا يعمل بجد مثله"، ويجب عليه أن "يقضي وقتًا أقل في حوض الاستحمام الساخن".

فقد قدّم الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المصنعة للسيارات الكهربائية ومؤسس شركة سبيس إكس التي تصنع صواريخ فالكون الفضائية امتداحًا باهتًا لمنافسه عندما قال: إنه يتمتع بكفاءة هندسية جيدة "بشكل معقول"، على الرغم من تخلف شركة "بلو أوريجين" عن شركته "سبيس إكس".

وتبع هذا المدح المتهكم إضافة من ماسك الذي قال: إن بيزوس "لا يبدو أنه يرغب في هدر طاقته العقلية عبر الدخول في تفاصيل الهندسة".

وأشار في مقابلة مع "الفاينانشيال تايمز" بمناسبة تسميته شخصية العام 2021 لمجلة "تايم" إلى أن "الشيطان يكمن في التفاصيل"، مردفًا أنه يحاول حث منافسه على قضاء مزيد من الوقت في شركته الفضائية حتى يحرز مزيدًا من التقدم.

وعلّق ماسك قائلًا: "على رأي صديق لي، يجب على بيزوس أن يقضي وقتًا أطول في بلو أوريجين ووقتًا أقل في حوض الاستحمام الساخن".

بعد ذلك، قام ماسك البالغ من العمر 50 عامًا، بالكشف عن روتينه في العمل، مؤكّدًا أنه يعمل كل يوم ومن 80 إلى 90 ساعة في الأسبوع ويشرف شخصيًا على مشاريع "سبيس إكس" و"تيسلا"، بينما رأى أن بيزوس "يأخذ نفسه على محمل الجد بعض الشيء''.

أما بيزوس، البالغ من العمر 57 عامًا، فلم يرد بعد على تصريحات ماسك المثيرة للجدل وفق "ديلي ميل"، لكن الاثنين منخرطان في خلاف محتدم ومستمر منذ سنوات.

واشتد التنافس بينهما عندما أعلنت شركة Blue Origin شهر أغسطس/ آب أنها ستقاضي وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" بسبب قرارها منح عقد صنع مركبة هبوط على سطح القمر بقيمة 2.9 مليار دولار لشركة SpaceX.

واعترضت شركة بيزوس على هذا القرار بشكل رسمي شهر أبريل/ نيسان وتقدّمت أمام القضاء الأميركي بدعوى تستنكر فيها تسليم الصفقة إلى شركة واحدة وليس شركتين كما كان متوقعًا، بحجة نقص في التمويل. لكن الشهر الماضي خسر مؤسس شركة "أمازون" الدعوى.

في المقابل، شهدت العلاقة المتوترة بين أغنى رجلين في العالم "استراحة قصيرة" قبل شهرين، عندما هنأ ماسك خصمه بيزوس على القرار "الرائع" بإرسال ويليام شاتنر الممثل الشهير الذي اشتهر بفيلم "ستار تريك" إلى الفضاء.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close