الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مالكة "فورمولا 1".. ليبرتي ميديا تستحوذ على بطولة الدراجات النارية

مالكة "فورمولا 1".. ليبرتي ميديا تستحوذ على بطولة الدراجات النارية

Changed

تسعى ليبرتي إلى البناء على تجربتها الناجحة في بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال الاستحواذ على شركة دورنا
تسعى ليبرتي إلى البناء على تجربتها الناجحة في بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال الاستحواذ على شركة دورنا - غيتي
ستستحوذ ليبرتي ميديا نقدًا وأسهمًا على 86% من شركة دورنا مالكة بطولة الدراجات النارية، مع احتفاظ مسؤولي الشركة بالسيطرة على الأسهم المتبقية.

أعلنت مجموعة "ليبرتي ميديا" الأميركية، مالكة بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، الاستحواذ على شركة "دورنا سبورتس" مالكة بطولة الدراجات النارية "موتو جي بي".

وستستحوذ ليبرتي ميديا نقدًا وأسهمًا على 86% من شركة دورنا سبورتس، مع احتفاظ مسؤولي الشركة بالسيطرة على الأسهم المتبقية، مقابل مبلغ يقدر قيمة الشركة بـ4.2 مليار يورو، بينها الديون، بحسب وكالة فرانس برس.

والشهر الماضي، أفادت وسائل إعلام مختلفة باقتراب شركة ليبرتي ميديا من إبرام صفقة بقيمة 4 مليار دولار للاستحواذ على شركة دورنا.

ليبرتي ميديا تستحوذ على بطولة الدراجات النارية

وتسعى ليبرتي إلى البناء على تجربتها الناجحة في بطولة العالم للفورمولا واحد من خلال الاستحواذ على شركة دورنا سبورتس، والتي تأخذ من مدريد مقرًا لها لإدارة سباقات "الموتو جي بي".

وبالإضافة إلى موتو جي بي، تملك دورنا أيضًا حقوق بطولة الـ"سوبربايك" وسلسلة الدراجات الكهربائية "موتو إي".

وسبق لشركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" أن أدارت البطولتين، إلى أن اضطرت لبيع "موتو جي بي" في عام 2006 من أجل شراء حقوق الفورمولا 1، بعدما برزت مخاوف لدى هيئة مراقبة المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

ومنذ أن قامت ليبرتي بدفع مبلغ 7 مليارات دولار لشراء حقوق الفورمولا في عام 2017 من "سي في سي"، حققت الرياضة الميكانيكية نهضة كبيرة على المستوى الجماهيري. وقد أشار المدير التنفيذي للشركة غريغ مافي إلى أن قيمتها السوقية ارتفعت إلى قرابة 20 مليار دولار.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close