الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

مانشستر يونايتد يحسم تأهله إلى دوري الأبطال.. محمد صلاح: أنا محطم

مانشستر يونايتد يحسم تأهله إلى دوري الأبطال.. محمد صلاح: أنا محطم

Changed

كرة مارسيال لاعب يونايتد في طريقها إلى شباك تشيلسي خلال مباراة أمس
كرة مارسيال لاعب يونايتد في طريقها إلى شباك تشيلسي خلال مباراة أمس - غيتي
عبر النجم المصري محمد صلاح عن إحباطه بعد فشل فريقه في التأهل إلى دوري الأبطال إثر نجاح مانشستر يونايتد في خطف بطاقة العبور.

سيعود مانشستر يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا مجددًا، بعد غيابه هذا الموسم، حيث حسم بطاقة العبور إلى البطولة القارية بعدما تغلب 4-1 على تشيلسي المتعثر، أمس الخميس، ليضمن إنهاء الموسم في المربع الذهبي للدوري الإنكليزي الممتاز.

وأطاح تأهل مانشستر بعد حسم مانشستر سيتي وأرسنال، ونيوكاسل تأهلهم، بأمال ليفربول الذي سيغيب عن البطولة القارية الموسم المقبل ما دفع النجم المصري محمد صلاح، للتعبير عن خيبة أمله جراء فشل فريقه ليكون بين أندية النخبة الأوروبية السنة القادمة.

وكان ليفربول يحتاج إلى تعثر "الشياطين الحمر" بعدما تخلف عنه بـ3 نقاط، وجعلته خلف نيوكاسل بـ4 نقاط قبل مباراة واحدة من نهاية الدوري، لكن فوز مانشستر يونايتد وسع الفارق إلى 6 نقاط.

صلاح بعد مباراة "الشياطين الحمر" التي بددت أمل ليفربول، وجعلته خامسًا برصيد 66 نقطة، قال في منشور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليلة أمس: "أنا محطم تمامًا، ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذا. فقد كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل وفشلنا".

وأضاف النجم المصري في منشوره: "نحن ليفربول والتأهل للمنافسة هو الحد الأدنى من طموحتنا. أنا آسف، لا يمكنني ادعاء الإيجابية والتفاؤل، نحن نخذل أنفسنا وخذلنا جماهيرنا".

موسم "يونايتد"

ووقع كل من كاسيميرو، وأنتوني مارسيال، وبرونو فرنانديز، وماركوس راشفورد على أهداف مانشستر أمس. وقال إريك تن هاغ مدرب الفريق لشبكة "سكاي سبورتس"، عقب اللقاء: "هذا أمر مهم، هذا النادي ينتمي لدوري الأبطال. لكن الأمر ليس سهلًا في الدوري الإنكليزي الممتاز، إنها مسابقة صعبة لذا فإن إنجاز هذه المهمة نتيجة أداء قوي".

وكان تشيلسي أبرز الخاسرين هذا الموسم، بعد أن عانى مطولًا من ضعف في الأداء، وتبدل الجهاز الفني معه، وبات يقبع في المركز 12 برصيد 43 نقطة.

يونايتد، الذي يستضيف فولهام عاشر الترتيب في الجولة الختامية للدوري يوم الأحد، كان قد فاز بكأس رابطة الأندية الإنكليزية في فبراير/ شباط الماضي، ويسعى إلى تحقيق ثنائية محلية من الألقاب، عندما يواجه غريمه المحلي مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل.

إصابة أنتوني

وقال فرنانديز: إن موسم فريقه "جيد، لكنه ليس مثاليًا لأننا نريد المزيد. لكن بالنظر لما فعلناه هذا الموسم، أعتقد أنه رائع. فزنا بلقب واحد وصعدنا للمربع الذهبي، وهو هدفنا بعدما رأينا أننا لا نستطيع المنافسة على اللقب".

وأضاف: "الآن علينا إنهاء الدوري بصورة جيدة وخوض نهائي كأس الاتحاد والفوز به".

ولم يخسر يونايتد بقيادة مدربه إريك تن هاغ على ملعبه في الدوري في 17 مباراة منذ الجولة الافتتاحية للموسم. وقال فرنانديز عن جماهير فريقه: "يعرفون أهميتهم بالنسبة لنا. يمكنك أن ترى على مدار الموسم أهميتهم في الكثير من المباريات، لذا نقدر حقيقة كل جهودهم".

لكن النبأ المحزن لصاحب الضيافة خروج أنتوني على محفة، بعدما تعرض على ما يبدو لإصابة في القدم. وقال تن هاغ إنه لا يعرف بعد حجم الإصابة.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close