الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

مباراة الثأر لرونالدو.. هل تخلط الأوروغواي أوراق البرتغال في المجموعة الثامنة؟

مباراة الثأر لرونالدو.. هل تخلط الأوروغواي أوراق البرتغال في المجموعة الثامنة؟

Changed

"العربي" في استديو تحليلي حول المواجهة المرتقبة بين البرتغال والأوروغواي (الصورة: غيتي)
سيكون مونديال قطر 2022 اليوم على موعد مع مباراة شيقة بين البرتغال والأوروغواي ستحمل طابعًا ثأريًا للنجم رونالدو ورفاقه أمام منتخب يسعى لعدم التفريط بنقاطه.

يسعى المنتخب البرتغالي، اليوم الإثنين، لانتزاع ورقة التأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، حيث يواجه نظيره الأورغواياني ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وكانت البرتغال قد تخطت غانا في الجولة الأولى بنتيجة 3-2، وتصدرت مجموعتها بالنقاط الثلاث، في حين تقاسمت الأوروغواي مع كوريا الجنوبية نقاط المباراة الأولى بعد التعادل السلبي. 

ويسعى النجم كريستيانو رونالدو الذي يلعب موندياله الأخير، للثأر من منتخب "السيلستي" الذي أقصاه منتخبه عن بطولة مونديال روسيا 2018، في الدور الثاني بنتيحة بهدفين مقابل واحد، وقعهما المهاجم إدينسون كافاني حينها. 

وقال نجم البرتغال، برناردو سيلفا، خلال المؤتمر الصحفي أمس: "سنلعب أمام منتخب قوي، والمواجهة السابقة التي جمعتنا في مونديال 2018 مع هذا المنتخب كانت السبب في خروجنا من المونديال بفوزه علينا، وسنسعى للفوز ونحن على الطريق الصحيح ويتعين علينا أن نمضي قدمًا في المنافسة".

منتخب البرتغال
نجم البرتغال سيلفا ومدربه سانتوس خلال المؤتمر الصحفي أمس - غيتي

وتخوض البرتغال مباراتها من دون لاعبها المصاب دانيلو بيريرا، وأعرب مدربها فرناندو سانتوس عن أسفه لذلك، وقال في المؤتمر الصحفي: "أنا حزين لإصابة بيريرا في التدريبات يوم أمس،  وغيابه عن المواجهة المرتقبة، ورفاقه وفي مقدمتهم رونالدو في حالة حزن لأنه لاعب مؤثر في المنتخب".

من جهته يطمح منتخب الأوروغواي لمحو الآثار السلبية، التي خلفتها مباراته الأولى في المجموعة مع كوريا الجنوبية، حيث قال المحلل والمدرب الرياضي منتصر الوحيشي في حديث إلى العربي إن لاعبي "السيلستي" سيرفعون شعار "لا للهزيمة" اليوم. 

منتخب الأوروغواي
من تدريبات منتخب الأوروغواي يوم أمس - غيتي

وكان دييغو الونسو، مدرب منتخب الأوروغواي، قد أعرب عن أمله في قدرة فريقه على تجاوز عقبة منافسه، اليوم استاد لوسيل، واعتبر في المؤتمر الصحفي أمس، أن مواجهة البرتغال مختلفة تمامًا عن مواجهة كوريا الجنوبية، وقال: "نسعى للفوز في كل مواجهة وهذا ما نريده أمام البرتغال، خاصة أننا تعادلنا في المواجهة الماضية وعلينا الفوز لنبقى في المنافسة".

خيارات هجومية

الوحيشي ركز على طريقة لعب الأوروغواي، التي تتمتع بصلابة دفاعية، بالإضافة للخبرات الهجومية التي يتمتع بها لاعبوه وعلى رأسهم لويس سواريز، مع داروين نونيز، والمتألق مع ريال مدريد فالفيردي. 

من جهته أشار لاعب منتخب مصر السابق، هاني رمزي لـ "العربي" إلى أن البرتغال تملك مفاتيح لعب على متسوى عالٍ، مشيدًا بمستوى اللاعب رافائيل لياو، الذي توقع له أن يكون من أفضل لاعبي العالم في السنوات القادمة. 

يذكر أن النجم رونالدو سيدخل المباراة بعد أن أصبح أول لاعب يسجل في خمس بطولات كأس العالم وذلك إثر تسجيله هدفًا في المباراة السابقة أمام غانا من خلال ضربة جزاء.  

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close