السبت 27 أبريل / أبريل 2024

مباراة كرة قدم تتحول إلى مأساة بالسلفادور.. قتلى وجرحى بملعب كوسكاتلان

مباراة كرة قدم تتحول إلى مأساة بالسلفادور.. قتلى وجرحى بملعب كوسكاتلان

Changed

تقرير لـ"العربي" حول التحقيقات الإندونيسية في مأساة ملعب مالانغ (الصورة: غيتي)
أعلن رئيس السلفادور أن الشرطة ومكتب المدعي العام سيجريان تحقيقًا شاملًا في الأحداث التي وقعت في ملعب كوسكاتلان، والتي أودت بحياة 12 شخصًا على الأقل.

لقي 12 شخصًا على الأقل مصرعهم مساء السبت، وأصيب عدد غير محدد في تدافع بملعب كرة قدم في العاصمة سان سالفادور، حسبما أعلنت حكومة السلفادور.

وتوقفت مواجهة أليانز أمام كلوب ديبورتيفو إف.ايه.إس في إياب دور الثمانية بالأدوار الإقصائية بالدوري المحلي أقيمت بملعب كوسكاتلان في العاصمة مساء أمس السبت بعدما وقع تدافع في قطاع بالاستاد.

وكوسكاتلان واحد من أكبر الملاعب في أميركا الوسطى، ويتسع لأكثر من 44 ألف مشجع.

وتحدث مدير الشرطة ماوريسيو أريازا للصحافيين عن "تسعة قتلى هنا في الملعب وثلاثة آخرين في مستشفيات مختلفة".

وقالت الشرطة في وقت سابق: إن "عددًا من المؤيدين جرحوا، ونقلوا إلى المستشفى بينهم اثنان في حالة حرجة".

بدوره، قال الاتحاد السلفادوري لكرة القدم عبر تويتر: "يعبر اتحاد كرة القدم في السلفادور عن أسفه الشديد إزاء الأحداث التي وقعت في ملعب كوسكاتلان. يعبر الاتحاد أيضًا عن تضامنه مع أقارب المتضررين والمتوفين في الحادث".

وأضاف الاتحاد أنه سيطلب على الفور تقريرًا بشأن الحادث، وقرر إيقاف المسابقة بعد الحادث، داعيًا لاجتماع مع اللجنة الأمنية للملاعب الرياضية اليوم الأحد.

توقفت مواجهة أليانز أمام كلوب ديبورتيفو إف.ايه.إس بالدوري المحلي بعدما وقع التدافع
توقفت مواجهة أليانز أمام كلوب ديبورتيفو إف.ايه.إس بالدوري المحلي بعدما وقع التدافع - غيتي

وفي سياق متصل، قال رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة: إن الشرطة ومكتب المدعي العام سيجريان "تحقيقًا شاملًا" في الأحداث التي وقعت في الاستاد.

وكتب أبو كيلة عبر تويتر "سيجري التحقيق مع الجميع: كلا الفريقين والمدربين والملعب وصندوق التذاكر ورابطة الدوري والاتحاد إلخ. أيًا كان المذنب فلن يفلت من العقاب".

ويأتي الحادث بعد مقتل 135 شخصًا في تدافع بملعب كرة قدم في جاوة الشرقية بإندونيسيا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. ولقي كثيرون مصرعهم أثناء فرارهم إلى المخارج بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على الحشود في البلد الآسيوي.

من ناحيته، أكد وزير الصحة فرانشيسكو ألابي أن "جميع المرضى" الذين تم نقلهم إلى المستشفى يتلقون رعاية من خدمات الطوارئ.

وصرح وزير الداخلية خوان كارلوس بيديغان أن فرق الدفاع المدني موجودة في الموقع لمساعدة المتضررين.

وقال المتحدث باسم فرق الإغاثة كارلوس فوينتيس، إن أكثر من 500 شخص بحاجة إلى المساعدة داخل المجمع الذي يتسع لـ35 ألف متفرج في جنوب غرب سان سلفادور.

وأضاف أن أكثر 100 شخص تضرروا نقلوا إلى مرافق صحية أو مراكز للخدمات الاجتماعية، مشيرًا إلى أن بعضهم ظهرت عليهم عوارض اختناق و"أنواع أخرى من الصدمات".

من ناحيته، أعرب نادي ريال مدريد، اليوم الأحد، عن تضامنه مع ضحايا ملعب كوسكاتلان في السلفادور.

وكتب ريال مدريد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يرغب النادي ورئيسه ومجلس إدارته في الإعراب عن تعازيهم ومودتهم لأقارب وأحباء المشجعين الذين لقوا حتفهم في ملعب كوسكاتلان في السلفادور، متمنين الشفاء العاجل للمتضررين من هذه المأساة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close