الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مباراة مونديالية بطاقم نسائي.. من هي الفرنسية التي ستقود مواجهة ألمانيا وكوستاريكا؟

مباراة مونديالية بطاقم نسائي.. من هي الفرنسية التي ستقود مواجهة ألمانيا وكوستاريكا؟

Changed

تقرير لـ"أنا العربي" يسلط الضوء على إعلان الفيفا عن طاقم تحكيم نسائي بالكامل لمباراة ألمانيا وكوستاريكا يضم الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار (الصورة: غيتي)
في سابقة يشهدها مونديال قطر، ستقود الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار مباراة كوستاريكا وألمانيا المرتقبة اليوم الخميس، ضمن طاقم تحكيمي نسائي بالكامل.

أعلنت الفيفا عن طاقم تحكيم نسائي بالكامل سيدير لأول مرة في تاريخ البطولة مباراة للرجال في كأس العالم، واصفة الأمر بـ"التاريخ الذي يُصنع".

وستقود الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار (38 عامًا) مباراة كوستاريكا وألمانيا المرتقبة اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة في مونديال قطر. 

وستساعدها كل من البرازيلية نيوزا باك والمكسيكية كارين دياز، بالإضافة إلى الأميركية كاثرين نيسبيت في مهمة مراجعة الفيديو بصفتها أخصائية تسلّل.

من هي ستيفاني فرابار؟ 

وتُعد ستيفاني فرابار التي كانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك في 22 نوفمبر واحدة من 3 نساء تم اختيارهن من بين 36 حكمًا لكأس العالم، مع الرواندية ساليما موكانسانغا واليابانية يوشيمي ياماشيتا.

وفي عام 2019، أدارت فرابار نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي. ثم أصبحت في العام نفسه أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عام 2019.

كما قادت مباريات في دوري أبطال أوروبا عام 2020، ثم نهائي كأس فرنسا بين نيس ونانت في مايو/ أيار 2022.

وفي عام 2021، أصبحت فرابار أول امرأة تدير مباراة في تصفيات كأس العالم للرجال، عندما عُينت حكمًا رئيسيًا في مباراة هولندا أمام لاتفيا.

أما البرازيلية نيوزا باك، فقد كانت حكمًا مساعدًا في أول مباراة في تاريخ كأس "كوبا ليبرتادوريس" تديرها نساء بالكامل، في حين كانت المكسيكية كارين دياز حكمًا مساعدًا احتياطيًا في مباراة ويلز وإنكلترا في مونديال قطر، بعد ظهورها في الخطة نفسها خلال مباراة المغرب ضد كرواتيا.

تفاعل على مواقع التواصل

على مواقع التواصل الاجتماعي علق مستخدمون على إعلان الفيفا لقيادة طاقم تحكيم نسائي بالكامل مباراة كوستاريكا وألمانيا.

وقالت كيري راين: إنها تتطلع إلى اليوم الذي يصبح فيه تعيين طاقم تحكيم نسائي أمرًا طبيعيًا، وليس مجرد عنوان رئيسي.

أما دومينيك توي فلم يكن راضيًا على ما يبدو عن تعيين الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، حيث كتب في تغريدة أنها لم تتمكن من التعامل مع مباريات كبيرة، مثل مباراة ريال مدريد-سلتيك.

في المقابل، رأى سام أنه سيكون من الرائع أن تجعلهن الفيفا حكمات للمباراة النهائية لكأس العالم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close