الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

"متعطش" للفوز مع الهلال.. نيمار: الدوري السعودي أفضل من الفرنسي

"متعطش" للفوز مع الهلال.. نيمار: الدوري السعودي أفضل من الفرنسي

Changed

نافذة سابقة من "العربي" تسلط الضوء على كواليس صفقة انتقال نيمار إلى الهلال (الصورة: غيتي)
تحدث نيمار مطولًا عن انتقاله للهلال السعودي في مؤتمر صحفي حضره قبل المباراة الأولى لمنتخب البرازيل في تصفيات مونديال 2026 كاشفًا عن عدم جهوزيته بعد.

اعتبر النجم البرازيلي نيمار، عشية مواجهة منتخب بوليفيا، في مستهل مشوار منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم 2026، أن الدوري السعودي بصيغته الحالية، واستقدامه لنجوم اللعبة أفضل من الدوري الفرنسي، حيث كان يلعب مع نادي باريس سان جيرمان. 

نيمار الذي انضم لبعثة المنتخب بعد غياب طويل بسبب الإصابة، كان قد انتقل من نادي العاصمة الفرنسية إلى فريق الهلال السعودي، الذي لم يخض معه بعد أيّ مباراة بسبب تلك الإصابة، الأمر الذي دفع باللاعب البالغ 31 عامًا للكشف خلال مؤتمر صحافي للمباراة أمام بوليفيا عن أنه غير جاهز بدنيًا بشكل تام بعد.

"كرة القدم مثل ركوب الدراجة"

وكان مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيزوس، قد شكّك في إمكانية خوض لاعبه الجديد مباراة بوليفيا

وعلق نيمار على حديث مدربه في النادي السعودي بالقول: "لست منزعجًا من حديث جيزوس، بل أعتبره محاولة للاعتناء بلاعبه. تعيّن عليّ خوض المباراة الأخيرة (مع الهلال الجمعة الماضي)، لكني تعرّضت لضربة في التمارين ثم التحقت بالمنتخب الوطني".

وقال نيمار في المؤتمر بمدينة بيليم (شمال البرازيل)، حيث ستقام المباراة: "ليست المرّة الأولى التي استدعى فيها إلى تشكيلة المنتخب وأكون بحالة مماثلة. في سنوات ماضية وصلت بحالة مشابهة ولعبت 90 دقيقة. مهما كانت فترة الغياب، نعرف كيف نمارس كرة القدم. إنها مثل ركوب الدراجة".

نيمار والهلال

وأضاف نيمار في تصريحاته: "نظرًا للأسماء الذي انتقلت للعب في السعودية، فلن اتفاجأ إذا كان الدوري هناك أفضل من الدوري الفرنسي، أنا لا أزال متعطشًا للفوز بالألقاب مع الهلال"، مؤكدًا أنه سعيد بقرار انتقاله إلى دوري "روشن". 

وحول الجدل الذي رافق انتقاله للهلال، قال نيمار: "لا يهم ما يقوله الناس"، وكشف أنه لا يشعر بصعوبة في التكيف هناك، رغم عدم إتقانه العربية.

وقال ممازحًا إنه رغم إقامته لسنوات في باريس، لا تزال لغته الفرنسية سيئة للغاية، وختم: "أنا سعيد باكتشافي ثقافة جديدة، لقد استقبلني بلد بأكمله بشكل جيد جدًا، أنا سعيد باختياري وبالمستقبل الذي ينتظرني".

وكان الهلال قد أعلن منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي عن انتقال نيمار لصفوفه، بصفقة قالت تقارير صحافية إنها وصلت حد تقاضي البرازيلي مبلغ 160 مليون يورو (175 مليون دولار) خلال موسمين.

وانضم نيمار إلى باريس سان جيرمان عام 2017 قادمًا من برشلونة الإسباني؛ في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (243 مليون دولار).

ووقّع نيمار حينها عقدًا للبقاء في العاصمة الفرنسية حتى 2025 وسجل 118 هدفًا في 173 مباراة، وتُوج بالعديد من الألقاب بينها خمسة للدوري المحلي. لكنه لم يعد لاعبًا بارزًا في تشكيلة المدرب الجديد لويس إنريكي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close