الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مجازر جديدة في غزة.. حماس تستهجن الصمت على كارثة مستشفى الشفاء

مجازر جديدة في غزة.. حماس تستهجن الصمت على كارثة مستشفى الشفاء

Changed

استشهد 7 فلسطينيين وجُرح 10 آخرون بعد قصف طيران الاحتلال منزلًا في دير البلح
استشهد 7 فلسطينيين وجُرح 10 آخرون بعد قصف طيران الاحتلال منزلًا في دير البلح- الأناضول
ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في رفح راح ضحيتها 6 شهداء، بينما يتركّز القصف المدفعي على المناطق الشمالية الشرقية.

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ170، على وقع مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في رفح وخانيونس ودير البلح، راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وتزامن ذلك مع استعار القتال بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة لليوم السادس على التوالي، بينما يواصل الاحتلال إعداماته الميدانية واعتقالاته في صفوف النازحين والكوادر الطبية.

إعدامات وتنكيل وحرق

وفي هذا السياق، أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فجر الأحد عن استهجانها إزاء "الصمت الدولي الرسمي" على الكارثة الإنسانية التي يصنعها الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الشفاء ومحيطه.

وقالت الحركة في بيان، "إنّ جرائم الحرب البشعة من إعدامات وتنكيل وحرق للمنازل على أصحابها ومحاصرتهم دون ماء أو غذاء أو دواء وإخلائهم قسريًا وسط زخات الرصاص والقذائف، تتواصل من دون أن تجد هذه الأفعال النازية أي رد فعل من المجتمع الدولي أو مؤسسات الأمم المتحدة المعنية أو المنظمات الإنسانية الدولية".

وأضافت الحركة: "إننا نطالب أمتنا العربية والإسلامية، وأحرار العالم، وجماهير شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتلّ، بالتحرّك الفوري على كافة الأصعدة، لتشكيل أكبر حالة ضغط على مصالح الاحتلال وداعميه، وبذل الجهود لإسناد شعبنا في قطاع غزة، في معركته ضد آلة القتل والإبادة الصهيونية".

وأكدت أنّ "هذه الجرائم البشعة، لن تكسر من عزيمة شعبنا وصموده وثباته على أرضه، وتمسّكه بحقّه في الحرية وتقرير المصير"، بحسب البيان.

شهداء وجرحى في غارات جديدة

وفي إطار تطورات العدوان الإسرائيلي، أفاد مراسل "العربي" بأنّ الطواقم الطبية انتشلت فجر اليوم الأحد، جثامين 6 شهداء من عائلة فروانة من تحت أنقاض منزلهم في حي الجنينة شرق رفح، بعد تعرّضه للقصف.

يأتي ذلك في وقت يشنّ جيش الاحتلال قصفًا جويًا وبريًا عنيفًا، بالإضافة إلى إطلاق نار من مروحيات، وسط وغرب وجنوب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

بينما تتوغّل آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة قريبة من مجمع ناصر الطبي غربي خانيونس.

واستشهد أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني أمير صبحي أبو عيشة برصاص الاحتلال أثناء عمله في مستشفى الأمل غربي خانيونس.

وفي دير البلح، استشهد 7 فلسطينيين وجُرح 10 آخرون بعد قصف طيران الاحتلال منزلًا لعائلة العطار في منطقة الحكر وسط قطاع غزة.

وأشار مراسل "العربي" إلى أنّ القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف المناطق الشمالية الشرقية لغزة، وخاصة بني سهيلا وخانيونس.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس السبت، أنّ قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 72 شهيدًا و114 مصابًا.

وبذلك، ارتفعت حصيلة الضحايا في الحرب الإسرائيلية المستمرّة على قطاع غزة منذ 7 اكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 32142 شهيدًا أغلبهم من الأطفال والنساء، و74412 جريحًا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close