السبت 4 مايو / مايو 2024

العراق.. خمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في الأنبار

العراق.. خمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في الأنبار

Changed

العراق- انفجار سيارة مفخخة
وقع الانفجار في محافظة الأنبار غربي العراق (الأناضول)
وقع الانفجار في محافظة الأنبار، وأدى الى مقتل 4 عناصر من الحشد العشائري وجندي بالجيش، وإصابة 4 آخرين.

قتل خمسة عناصر من القوات العراقية، اليوم الأحد، في انفجار سيارة مفخخة، غرب مدينة حديثة، في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب مسؤول محلي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن قائم مقام المدينة مبروك حميد قوله: "إن سيارة مفخخة مركونة انفجرت خلال قيام قوة مشتركة من الحشد العشائري والجيش بعمليات تفتيش في منطقة المدهم، الواقعة على بعد 80 كم غرب مدينة حديثة التي تبعد 160 كم غرب الرمادي، مركز محافظة الأنبار".

وأشار حميد إلى أن "الانفجار أدى إلى مقتل 4 عناصر من الحشد العشائري وجندي بالجيش، وإصابة 4 آخرين من الحشد العشائري والجنود بالانفجار".

كما لفت إلى أن قوة أمنية نقلت الجثث إلى الطب العدلي، بينما نقل الجرحى إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

ولم تتبنَّ أي جهة مسؤولية تفجير السيارة، فيم لم يصدر بيان رسمي بشأن الحادث.

وتتعرض القوات العراقية والحشد العشائري، بين الحين والآخر إلى هجمات من قبل "تنظيم الدولة"، بواسطة سيارات مفخخة أو انتحاريين، وغالبًا ما توقع خسائر بينهم.

ويأتي انفجار الأنبار في وقت تشهد محافظة ذي قار احتجاجات ضد المحافظ التي أدت إلى مقتل 5 متظاهرين وإصابة 271 آخرين، بينهم 147 أمنيًا، في الناصرية وفق تصريحات علي البياتي عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق.

وبدأت قوات الجيش العراقي الأحد انتشارها في الناصرية مركز محافظة ذي قار، في مسعى لاحتواء احتجاجات تشهدها المدينة منذ أيام.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close