الخميس 9 مايو / مايو 2024

كابوس كورونا يعود الى إيطاليا.. وعودة إلى الإغلاق

كابوس كورونا يعود الى إيطاليا.. وعودة إلى الإغلاق

Changed

دراغي
قال دراغي إن هذه الاجراءات ستؤثر على تربية الأولاد والاقتصاد والصحّة العقلية الجماعية (غيتي)
قالت وزارة الصحة الايطالية الجمعة إن غالبية البلاد التي تواجه الموجة الثالثة من الوباء، ستعود إلى الاغلاق اعتبارًا من الاثنين.

أعلنت وزارة الصحة الايطالية الجمعة أن غالبية البلاد التي تواجه الموجة الثالثة من الوباء، ستعود إلى الإغلاق اعتبارًا من الاثنين.

والمناطق الاكثر اكتظاظًا في البلاد خصوصًا لومبارديا الرئة الاقتصادية للبلاد ولاتسيو ومنطقة روما ستصنف مناطق "حمراء (عالية المخاطر) ما سيؤدي الى إغلاق المدارس والحانات والمطاعم فيها. وسيسمح بالتنقل فقط لدواعي العمل وشراء السلع الاساسية وتلقي العلاج.

وذكرت الوزارة أن هذه التدابير "ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الاثنين 15 مارس/ آذار".

وإضافة الى لاتسيو ولومبارديا ستنتقل الى "المنطقة الحمراء" ايميليا-رومانيا (منطقة بولونيا) وبيمونتي (تورينو) وفينيتو (البندقية) وفريولي فينيتسيا-جوليا وترنتينو وماركي (شمال) وبوليا (جنوب). وتنضم هذه المناطق الى كمبانيا (منطقة نابولي) وموليزي (جنوب) التي كانت اصلًا في المنطقة الحمراء.

وهذا الاعلان المرتقب يأتي في وقت سجلت البلاد الاسبوع الماضي 150175 إصابة جديدة مقابل 130816 الاسبوع الذي سبقه أي بزيادة نسبتها 15%" كما أعلن الجمعة رئيس الوزراء ماريو دراغي، في حين تخطت إيطاليا الاثنين عتبة 100 ألف وفاة منذ بدء الجائحة.

وقال دراغي "إني مدرك تمامًا أن هذه التدابير ستؤثر على تربية الأولاد والاقتصاد وصحتنا العقلية جميعًا".

وأظهر استطلاع نشرته صحيفة "ال كورييريه ديلا سيرا" في نهاية الاسبوع الماضي أن 44% من الايطاليين يؤيدون هذه التدابير مقابل 30% قبل اسبوعين.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close