الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

بالرغم من اتهامات التحرش.. حاكم نيويورك يرفض الاستقالة

بالرغم من اتهامات التحرش.. حاكم نيويورك يرفض الاستقالة

Changed

نيويورك
متظاهرة منددة بسلوك حاكم نيويورك ترفع لوحة تطالب بإقالة اندرو كومو (غيتي)
تمسك حاكم نيويورك بمنصبه رغم دعوات الاستقالة التي يواجهها بعد فضيحة الاتهامات المتكررة له بالتحرش الجنسي.

 أصر أندرو كومو حاكم نيويورك مجددًا اليوم الجمعة، على عدم الاستقالة وسط تحقيقات في مزاعم بسوء السلوك الجنسي، رافضًا الاستجابة لدعوات لترك منصبه من جانب رفاقه الديمقراطيين، وبينهم أكثر من عشرة من أعضاء مجلس النواب.

ودعت ألكسندريا أوكاسيو كورتيز وجيري نادلر وعدد آخر من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين من نيويورك اليوم الجمعة كومو للاستقالة.

واتهمت ست نساء غالبيتهن مساعدات سابقات الحاكم بسوء السلوك الجنسي الذي يتراوح من أساليب الغزل غير العفيف وحتى اللمس.

وفي اتصال مع الصحفيين كرر كومو (63 عامًا) نفيه للمزاعم وقال إن من "التهور والخطورة" أن يطلب سياسيون منه الاستقالة قبل أن يكون لديهم كل الحقائق.

ومضى يقول "من حق النساء أن يتقدمن وأن يتم الاستماع إليهن، وأنا أشجع ذلك تمامًا. لكن أود أيضًا أن أكون واضحًا: ما زال هناك سؤال عن الحقيقة. لم أفعل ما يثار من مزاعم".

وتأتي الدعوات الجديدة التي تطالب كومو بالاستقالة بعد يوم من إعلان المجلس التشريعي للولاية أنه سيفتح تحقيقًا في المزاعم لمساءلة الحاكم. وسيسير هذا التحقيق بالتوازي مع تحقيق يقوده مكتب المدعية العامة لولاية نيويورك.

 كما سبقت هذه الفضيحة، اتهامات بخفض أو حتى تستر كومو على حصيلة الوفيات بوباء كورونا في دُور المسنين في ولاية نيويورك، التي يبلغ عدد سكانها نحو 20 مليون نسمة، وقد فتح مدّعون فدراليون في الولاية تحقيقًا أوليًّا بذلك.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close