الجمعة 17 مايو / مايو 2024

الشكاوى بحق حاكم نيويورك تتوالى.. امرأة سادسة تتهمه بالتحرش بها

الشكاوى بحق حاكم نيويورك تتوالى.. امرأة سادسة تتهمه بالتحرش بها

Changed

أندرو كومو
حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو (غيتي)
كما تعامل مع سائر الاتهامات، أكد الحاكم الديمقراطي أندرو كومو أنْ "لا علم له" بفحوى الاتهام الجديد بالتحرش، مجدّدًا رفضه الاستقالة من منصبه.

أفاد تقرير صحافي بأنّ امرأة جديدة اتهمت حاكم نيويورك أندرو كومو بلمسها بطريقة غير لائقة في نهاية العام الماضي، ليرتفع بذلك العدد إلى ستّ نساء يؤكّدن أنّ حاكم الولاية تحرّش بهنّ جنسيًا أو كان سلوكه معهنّ "غير لائق".

ووفقًا لصحيفة "آلباني تايمز يونيون" التي تصدر في مدينة آلباني عاصمة ولاية نيويورك، فإنّ الملامسة المزعومة حصلت في مقرّ الإقامة الرسمي للحاكم في آلباني، وضحيتها هي موظفة لم يكشف عن اسمها.

وكما تعامل مع سائر الاتهامات السابقة الموجّهة إليه منذ أواخر فبراير/ شباط، جدّد الحاكم الديمقراطي القوي البالغ من العمر 63 عامًا رفضه الاستقالة من منصبه.

وإذ أكّد كومو أن "لا علم له" بفحوى هذا الاتّهام الجديد، جدّد القول إنه سينتظر نتائج التحقيق المستقلّ الذي يجري في هذه الاتهامات بإشراف المدّعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف: "دعوا التحقيق يثبت الحقائق، ثم نرى".

وأردف: "كما قلت الأسبوع الماضي، بكل بساطة لم ألمس أبدًا أي أحد بطريق غير لائقة، لم يخبرني أحد في ذلك الوقت أنني جعلته يشعر بعدم الارتياح".

اتهامات بالجملة تلاحق كومو حاكم نيويورك

واتّهمت كومو علانية خمس نساء أخريات بالتحرش بهنّ، بما في ذلك أربع ممّن عملن مع الحاكم طوال حياته المهنية، وهنّ  آنا راتش، وشارلوت بينيت، وليندسي بويلان، وآنا ليس، وكارين هينتون بالتحرش الجنسي أو السلوك غير اللائق.

 كما سبقت هذه الفضيحة، اتهامات بخفض أو حتى تستر كومو على حصيلة الوفيات بوباء كورونا في دُور المسنين في ولاية نيويورك، التي يبلغ عدد سكانها نحو 20 مليون نسمة، وقد فتح مدّعون فدراليون في الولاية تحقيقًا أوليًّا بذلك.

وتأتي هذه الاتّهامات في وقت حرج بالنسبة إلى كومو، حاكم نيويورك منذ 10 سنوات؛ إذ تنتهي ولايته في نهاية العام 2022. وحظي كومو بشعبية كبيرة في بداية انتشار الوباء لكنّه الآن يتعرض لانتقادات من جميع الأطراف.

تداعيات اتهامات التحرش على كومو

وعيّنت المدعية العامة لولاية نيويورك، الإثنين، محاميَين مستقلَّين للتحقيق في تهم التحرش الجنسي التي تطال الحاكم أندرو كومو، بينما بدأ نواب إجراءات تهدف إلى عزله.

وأعلنت المدعية العامة، ليتيسيا جيمس، في بيان، أنها اختارت المدعي الفدرالي السابق، جون كيم، والمحامية المتخصصة في قضايا التمييز في مكان العمل، آن كلارك؛ من أجل التحقيق في تهم التحرش الجنسي والسلوك غير اللائق، التي زعمت خمس نساء أنهن تعرضن له منذ 24 فبراير/ شباط.

والأحد، انضمت أندريا ستيوارت كازينز، زعيمة الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ في ولاية نيويورك، إلى عدد من زملائها في برلمان الولاية لدعوة كومو إلى التنحّي.

وبعد فترة وجيزة، حذا حذوها نظيرها في مجلس النواب كارل هيستي، وقال: "لقد حان الوقت للحاكم للتساؤل بجدية عمّا إذا كان يستطيع تلبية توقعات مواطني نيويورك في ظل هذه الظروف".

وصوّت المجلسان الجمعة على سحب الصلاحيات الخاصة للحاكم، التي فُوّض بها العام الماضي من أجل إدارة أزمة الوباء، ويتعين المصادقة على النص من قبل أندرو كومو نفسه، وفي حال الرفض، يحقّ للبرلمان تجاوزه.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close