الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

"فاجعة جديدة" في مصر.. قتلى وجرحى في انهيار مبنى بالقاهرة

"فاجعة جديدة" في مصر.. قتلى وجرحى في انهيار مبنى بالقاهرة

Changed

مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 24 آخرين جراء انهيار مبنى جسر السويس في القاهرة
نقلت وسائل إعلامية مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 24 آخرين جراء انهيار مبنى جسر السويس في القاهرة (تويتر)
يتألف العقار الذي لم تعرف أسباب انهياره بعدُ من 10 طوابق، ويقع في منطقة جسر السويس شرقي العاصمة المصرية.

لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 24 آخرون، فجر السبت، جراء انهيار عقار شرقي العاصمة المصرية القاهرة، حسب ما أفادت مواقع إعلامية مصرية.

وذكر بيان صادر عن محافظة القاهرة، أن عقارًا مكونًا من 10 طوابق في منطقة جسر السويس انهار عند الساعة الثالثة فجرًا بالتوقيت المحلي.

وأشار البيان إلى أن الجهات المعنية توجّهت إلى مكان الحدث لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، مشيرًا إلى أنه تم نقل 24 جريحًا إلى المستشفيات.

ولم يُعلن رسميًا عن أسباب انهيار المبنى وعن عدد سكانه، إلا أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، أعلن "تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة"، وفق البيان.

ونقلت صحف مصرية عن شهود عيان وأهالي قولهم: إن السبب وراء انهيار عقار جسر السويس، "أعمال جرت في العقار نفسه"، كما قال شهود عيان من المنطقة: إن المبنى كان قد أخذ بالميلان في الليلة السابقة للانهيار.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لأهالي المنطقة المجاورة للعقار بعد سقوطه، وهم يستغيثون لإخراج سكانه من تحت أنقاض المبنى الذي يسكنه عدد من الأطفال مع أسرهم.

وهذا الاسبوع، شهدت مصر عددًا من الكوارث، كان الأسوأ من بينها حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج. ووفقًا لحصيلة أولية أعلنها متحدث باسم وزارة الصحة المصرية، فقد أدّى الحادث إلى مقتل 32 شخصًا وإصابة 66 شخصًا.

المصادر:
وكالات/ العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close