الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

"مخاطر لم يسبق لها مثيل".. واشنطن توسّع إرشادات "عدم السفر"

"مخاطر لم يسبق لها مثيل".. واشنطن توسّع إرشادات "عدم السفر"

Changed

لم يحدد البيت الأبيض إطارًا زمنيًا للموعد الذي قد يخفف فيه تلك الإجراءات
لم يحدد البيت الأبيض إطارًا زمنيًا للموعد الذي قد يخفف فيه تلك الإجراءات (غيتي)
أدرجت وزارة الخارجية الأميركية 34 من أصل 200 دولة على "المستوى الرابع: لا تسافر"، منها تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهايتي وموزامبيق وروسيا وتنزانيا.

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الإثنين توسيع إرشادات "عدم السفر"، لتشمل حوالي 80% من دول العالم، متحدثة عن "مخاطر لم يسبق لها مثيل على المسافرين"، بسبب وباء كورونا.

وأدرجت الوزارة بالفعل 34 من أصل 200 دولة على "المستوى الرابع: لا تسافر"، منها تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهايتي وموزامبيق وروسيا وتنزانيا.

وقالت الوزارة في بيان: "سيؤدي هذا التحديث إلى زيادة كبيرة في عدد الدول المدرجة على المستوى الرابع: لا تسافر، لتشمل ما يقرب من 80% من البلدان في جميع أنحاء العالم"، ويعني ذلك إضافة ما يقرب من 130 دولة لقائمة عدم السفر.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة لا تعني إعادة تقييم للأوضاع الصحية الحالية في بعض البلدان، لكنها "تعكس تعديل نظام إرشادات السفر بوزارة الخارجية للاعتماد بشكل أكبر على التقييمات الوبائية الحالية (لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها)".

بدوره، لم يحدد البيت الأبيض إطارًا زمنيًا للموعد الذي قد يخفف فيه تلك الإجراءات والقيود.

ومُنع بالفعل معظم الأميركيين من السفر إلى مناطق كثيرة في أوروبا بسبب قيود كوفيد-19.

وفرضت واشنطن حظرًا على دخول معظم المواطنين غير الأميركيين، الذين كانوا مؤخرًا في معظم أنحاء أوروبا والصين والبرازيل وإيران وجنوب أفريقيا.

وبحسب تحليل لوكالة "رويترز" لبيانات الولايات والمقاطعات، فقد تراجعت الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% الأسبوع الماضي، بعد ارتفاعها لأربعة أسابيع متتالية، كما تراجعت الوفيات به بنسبة 2.8%.

وتلقى نصف الراشدين في الولايات المتحدة جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل، وفقًا لمعطيات محدثة نشرتها وكالة الوقاية من الأمراض، فيما حصل أكثر من 131 مليون شخص على جرعة واحدة.

المصادر:
رويترز، العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close