الأحد 5 مايو / مايو 2024

"القدس تنتفض".. حملات تضامن واسعة على مواقع التواصل

"القدس تنتفض".. حملات تضامن واسعة على مواقع التواصل

Changed

انتشرت صورة الشاب المعتقل في القدس بكثافة تعبيرًا عن تضامن النشطاء مع انتفاضة المدينة وأهلها (فيسبوك - صفحة عبد المجيد عصر المجالي)
انتشرت صورة الشاب المعتقل في القدس بكثافة تعبيرًا عن تضامن النشطاء مع انتفاضة المدينة وأهلها (فيسبوك - صفحة عبد المجيد عصر المجالي)
تصدّر وسم "القدس تنتفض" صفحات التواصل الاجتماعي، فيما اتنشر فيديو يظهر مستوطنة تطالب الفلسطينيين بمغادرة منازلهم لـ"نسكنها نحن".

تصدّر وسم "القدس تنتفض" مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، نصرة للقدس التي تشهد منذ بداية شهر رمضان، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال التي تُحاول منع التجمّعات الرمضانية بالقوّة، ما أسفر عن سقوط أكثر من مئة جريح.

وأدان الناشطون العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، مُطالبين بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وتضامن المغرّدون مع الشعب الفلسطيني عبر نشر مقاطع مصوّرة للوقفات التضامنية مع أهالي القدس، وعمليات الكرّ والفرّ بين شبان المدينة ومستوطنين.

وانتشر فيديو مصوّر لصفحة "أي أون فلسطين"، يظهر إحدى المستوطنات وهي تقول "أنا لا أقول لتحترق قريتكم، ولكن فلتغادروها ونسكنها نحن".

واحتلّت صورة لشاب في مقتبل العمر تقتاده شرطة الاحتلال الصفحات الافتراضية وأصبحت أيقونة ترمز للعنفوان والقوة. وقيل بحسب أحد المغردين: "إن هذا الشاب اعتُقل خلال المواجهات في منطقة باب العامود".

وتداول المُغرّدون أن هذا الشاب "يدعى بشار إياد زمزم شويكي، وهو من حي الثوري جنوب القدس، وهو ابن أحد الأسرى المحررين الذي أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال".

كذلك، أعاد الناشطون نشر صور شابين آخرين أثناء محاولة اعتقالهما من قبل عدد من أفراد شرطة الاحتلال.

وتداول ناشطون فيديو لفرار جنود الاحتلال من أمام شبان فلسطينيين، واصفين الجيش الإسرائيلي بالمهزوم.

كما عبّر المغرّدون الفلسطنيون عن فخرهم بأهل القدس و"انتفاضتهم"، فغرّد أحدهم بالقول: "القدس قوية بأهلها". ونشط "وسم القدس تنتفض يا عرب" الذي دعا الفلسطينيون من خلاله العرب لنصرة القدس.

وتداول الفلسطينيون نصًا موجّهًا من "القوى الوطنية والإسلامية في الضفة" يدعو لمسيرات حاشدة، اليوم السبت، لنصرة أهالي القدس في جنين ورام الله ونابلس والجليل.

المصادر:
العربي، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close